مصر أمام كينيا للتاريخ كلمة في هذه المواجهة 

يستعد المنتخب المصري لكرة القدم لبدء أولى مبارياته في التصفيات التي تؤهل الفرق لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون عام 2021 عندما يقابل المنتخب الكيني غداً الخميس وتقام المباراة على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

مصر أمام كينيا للتاريخ كلمة في هذه المواجهة  1 13/11/2019 - 4:30 ص

مجموعة المنتخب المصري

المجموعة السابعة هي المجموعة التي يلعب فيها المنتخب المصري مع  كلا من جزر القمر وتوجو وكينيا ومن المفترض أن يلعب في الجولة الاولي المنتخب المصري مع المنتخب الكيني والمنتخب التوجولي أمام منتخب جزر القمر.

مباراة الغد هي أول مباراة رسمية في مشوار المدير الفني الجديد حسام البدري لمنتخب مصر بعد أن تولى الرئاسة الفنية للمنتخب المصري بعد تعرض خافيير أجيري المدير الفني السابق للاقالة بعد سوء الأداء في كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر وكان الاتحاد المصري لكرة القدم يرغب في لقبها خصوصا وانها مقامة على أرض مصر.

هدف المنتخب المصري في التصفيات

بالتأكيد التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا 2021 المقامة في الكاميرون هو الهدف الأول الكابتن حسام البدري وهو الهدف الأوقع حاليا ولكن بالتأكيد لا يغيب عن باله أن تحقيق اللقب الغائب عن المنتخب المصري منذ سنوات طويلة حيث آخر مرة توج المنتخب المصري باللقب كانت في 2010 يضعه في مكانة عالية جداً لدى الجمهور المصري كما أن البدري قد اثبت في العديد من المواقف أنه رجل المهام الصعبة فتاريخه مع النادي الأهلي يشهد بذلك أو حتى مع الآندية التي تولى تدريبها كالمريخ السوداني أو أهلي طرابلس أو حتى نادي انبي. 

المنتخب المصري استعد جيدا للمباراة  الأولى خصوصا انه سيلعب مباراة جزر القمر بعدها مباشرة في لقاء عربي مرتقب ونعود للمنتخب المصري واستعداده للقاء كينيا حيث لعب المنتخب المصري مباراتين وديتين أمام كل من بتسوانا وليبيريا والمباراتين تم لعبها على استاد برج العرب بالاسكندرية وتم تحقيق الفوز فيهما بنتيجة هدف لا شي في كل مباراة لصالح المنتخب المصري وقام بتسجيل الهدفين حمدي فتحي لاعب النادي الاهلي. 

و كان اداء المنتخب المصري لكرة القدم في هذين اللقائين متوسط المستوى وبعض الاوقات كان المنتخب سيء بالفعل ليسمح بمنتخب ضعيف مثل ليبيريا بالاستحواذ على منتصف الملعب في برج العرب في الاسكندرية ولكن المباريات الودية شئ والرسمية شئ آخر كما نعرف جميعا فهل منتخب حسام البدري في الرسميات يقدم لنا أداء قويا مدعوما الفوز بعدد وافر من الأهداف؟ دعونا نري سويا ما سيحدث. 

تاريخ المواجهات بين المنتخب المصري والمنتخب الكيني

تاريخيا المنتخب المصري يتفوق على المنتخب الكيني في عدد مرات الفوز في المواجهات التي تجمع بينهما حيث لعبا معا 19 مباراة فاز المنتخب المصري في 14 منهم وفاز المنتخب الكيني مرة واحدة وانتهت باقي الاربع مواجهات بالتعادل. 

إصابة صلاح تبعده عن المشاركة

المنتخب المصري لن يستطيع أن يشارك نجمه الكبير محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي حيث أن اللاعب قد اشتكي من تجدد إصابته في المباراة التاريخية التي لعبها مع فريقه أمام نادي مانشستر سيتي وانتهت بفوز الليفر بثلاثة أهداف مقابل هدف وبالتالي فضل المنتخب المصري بقيادة الكابتن حسام اراحته خصوصا انه سيلاعب منتخبين تصنيفهم الكروي ضعيف ولا يحتاج إلى أن يشرك نجم بحجم محمد صلاح أو أن يغامر بالدفع به خصوصا وانه لديه من الكوادر ما يستطيع تنفيذ خطته على أكمل وجه.