مشاهد من كلاسيكو السوبر الإسباني ريال مدريد وبرشلونة

* بيع نيمار واقترب الفريق من انتداب كوتينيو وديمبلي، لكن من يعوض انيستا؟ برشلونة لن يفتقد فقط نيمار هذا الموسم بل أيضاً الرسام الإسباني الذي يبدو انه ليس في أفضل حالاته ولن يكون قادراً على تقديم موسم كامل بنفس المستوى. لذلك التفكير بنجم يعوض نيمار فقط دون النظر إلى المشكلة الحقيقية المتمثلة بعدم قدرة اي لاعب متواجد حاليا على تعويض انييستا سيخلق مشكلة جديدة سيكون من الصعب التعامل معها خلال الموسم.

مشاهد من كلاسيكو السوبر الإسباني ريال مدريد وبرشلونة 1 19/8/2017 - 6:43 م

* تعويض نيمار خططياً أسهل نسبياً من شراء اسم لن يخدم فكرة الفريق الكتالوني والتي كانت تقوم على عمل المجموعة وليس الأسماء فقط، لذلك يتوجب على الإدارة أن تبحث عن اصل المشكلة المتمثلة بعدم انتداب اظهرة قادرة على خدمة المنظومة كما كان يفعل ابيدال والفيش، خوردي البا ما زال مستواه في انحدار مستمر ومع رحيل نيمار باتت هذه الجبهة منسية اما اليكس فيدال أو سيرجي روبيرتو غير قادرين على تقديم نصف ما كان يقوم به البرازيلي الفيش. العصر الذهبي للفريق الكتالوني كان قائما على عصب اساسي هو مساندة الأظهرة والتي باتت معدومة هذه الأيام (دون أن ننسى روعة الساحر ميسي).

*فالفيردي عليه أن يعمل مع الأسماء المتواجدة وعدم انتظار الحلول من الإدارة التي تخبطت بعد رحيل نيمار، والإستمرار ببناء الفريق اعتماداً على الأمجاد السابقة لن يكون حلاً وبدا واضحاً بالأمس تساهل برشلونة بالضغط على الريال.
*انطلاقاً من النقطة السابقة دخل زيدان بشكل مغاير عن مباراة الكلاسيكو الأخيرة في الدوري واحترم خصمه بالشكل المناسب دون أن يؤثر ذلك على منظومة الفريق وعناصر قوته على عكس السيناريو الذي بدأ به في تلك المباراة التي خسرها 3-2 في الليغا.

* رغم رحيل خاميس، موراتا. ودانيلو الا أن الريال ما زال يمتلك الحلول على الدكة والأهم أن اي لاعب قادر على المحافظة على ريتم الأداء وما عدنا نعرف اي لاعب سيكون غيابه موثراً على الفريق.

* اسينسيو مستمر في اثبات أنه الموهبة رقم 1 في إسبانيا واحد أفضل مواهب الكرة الأوروبية والعالمية والاهم من ذلك انه يمتلك الشخصية التي افتقدها الكثيرين من قبل. لاعب استطاع التسجيل ضد اقوى الفرق وفي كل مناسبة مهمة. على زيدان رعاية هذه الموهبة وعلى اسينسيو الحذر حتى لا يواجه مصير بيدرو الذي لمع نجمه في السابق ثم اختفى.

*67 مباراة متتالية استطاع فيها الريال التسجيل تعطي ثقة للفريق وتسبب الرعب لاي منافس، ريال قادر على التسجيل لتنوع أدواته وهذه من أهم الصفات التي خسرها برشلونة مع قدوم ظهور ال MSN.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.