مروان الشماخ يعود إلى الساحة الكروية من بوابة التدريب

يرتقب أن يُسجل النجم المغربي السابق مروان الشماخ ظهوره من جديد في ساحة الكرة المغربية، وهذه المرة عبر اجتياز دبلوم التدريب من الدرجة B، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع الكنفدرالية الإفريقية (كاف).

مروان الشماخ يعود إلى الساحة الكروية من بوابة التدريب 1 4/7/2021 - 2:32 م

وعلمت “نجوم مصرية” من مصادر مطلعة أن مهاجم نادي أرسنال السابق يسعى إلى تدشين دخوله إلى عالم التدريب بعد مشواره الحافل كلاعب، إذ يبقى مرشحا بقوة للاستفادة من الدورة التكوينية القادمة درجة B، التي من المنتظر أن تُنظمها جامعة الكرة خلال الأسابيع المقبلة.

وعبر الشماخ، في تصريحات إعلامية قبل عدة أيام، عن رغبته في العودة من جديد إلى ملاعب كرة القدم، بعدما ابتعد فترة طويلة بسبب انشغاله بمرض بنته، مشيرا إلى أنه يسعى إلى دخول عالم التدريب وقص شريط تكوينه الأكاديمي كمؤطر مدرب، ليسير على خطى زملائه السابقين، على غرار وليد الركراكي ويوسف السفري وطلال القرقوري وآخرين.

ويُعتبر مروان الشماخ من أبرز المهاجمين الذين دافعوا عن قميص المنتخب الوطني الأول في السنوات الأخيرة، إذ تواجد مع أسود الأطلس على امتداد أزيد من عشر سنوات، صنع خلالها لنفسه اسما كبيرا في الكرة الوطنية والإفريقية.

يُشار إلى أن مروان الشماخ، صاحب الـ37 سنة، لعب لعديد من الأندية الأروبية الكبيرة، بداية من نادي بوردو الفرنسي وأرسنال الإنجليزي، ثم نادي ويست هام وكريستال بالاس، وصولا إلى  نادي كارديف سيتي.