بعد الإصابة الخطيرة.. حقيقة اعتزال محمد صلاح اللعب الدولي مع منتخب مصر

بعدما تعرض النجم الدولي المصري، محمد صلاح، لإصابة خطيرة خلال مباراة فريق ليفربول الإنجليزي أمام ليستر سيتي، تحدثت تقارير عديدة حول نية صلاح اعتزال اللعب الدولي.

بعد الإصابة الخطيرة.. حقيقة اعتزال محمد صلاح اللعب الدولي مع منتخب مصر 1 6/10/2019 - 8:18 م

تدور التكهنات حاليًا في الشارع الرياضي المصري، عن وجود أزمة مكتومة بين محمد صلاح، لاعب ليفربول، والمنتخب المصري، نتجت إثر عدم تصويت الاتحاد المصري لكرة القدم له في استفتاء الفيفا لأفضل لاعب في عام 2019.

كانت أزمة قد اندلعت مؤخرًا بين محمد صلاح، والاتحاد المصري لكرة القدم، إثر استبعاد صوت مصر في استفتاء الفيفا لأفضل لاعب في العالم في عام 2019، وعلى إثرها حذف صلاح صفته كلاعب في منتخب مصر، من تعريفه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ورغم أنه تبين لاحقا استبعاد الفيفا صوت مصر من التصويت بسبب خطأ إجرائي وقع فيه الاتحاد المصري لكرة القدم، إلا أنه يبدو أن الأزمة لازالت لم تبارح مكانها وإن كانت مكتومة حتى الآن.

وقال الإعلامي هاني حتحوت، في برنامجه “الماتش”، الذي يقدمه عبر فضائية صدي البلد، إن “محمد صلاح لاعب ليفربول الحالي قدم اعتذاره إلى محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية في الاتحاد المصري لكرة القدم”.

وأشار إلى أن محمد صلاح لم يكلف نفسه حتى بإجراء مكالمة هاتفية مع محمد فضل، بل أكتفي برسالة “واتس آب” أرسلها إلى فضل، مما يوحي بوجود أزمة مكتومة بين صلاح والمنتخب.

وأضاف حتحوت، أن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، أعلن قبل أيام قليلة أنه استبعد لاعب ليفربول الحالي في خطوة منه لإراحته من تتالي المباريات التي يخوضها الآن، بعد أن أكتشف أنه يعاني من إجهاد في العضلة الضامة.

وحل محمد صلاح رابعا في ترتيب جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، التي تقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بشكل سنوي.

وتناولت وسائل إعلام مختلفة تحليل الواقعة، متكهنة أنها نوع من الاعتراض من صلاح على الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي يراه تجاهله بشكل متعمد في التصويت، في خطوة انتقامية من بعض أعضائه كتصفية حسابات معه، هو ووكيله، إلا أنه تبين بعد ذلك أن الفيفا لم يحتسب صوت مصر لعدم توقيع نماذج التصويت من جانب السكرتير العام للاتحاد المحلي، وهوشرط ضروري يشترطه الفيفا في مثل هذا التصويت.

كان حسام البدري قد قال في تصريحات سابقة لقناة “إم بي سي مصر”، يوم الأربعاء الماضي، أنه تحدث مع صلاح بناء على تقرير قدمه له الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري بشأن كل المحترفين وأنه تبين له أن صلاح يعاني من إجهاد في العضلة الضامة.

وتابع البدري لذات القناة، أنه أتفق مع صلاح أنه من الأفضل لمصلحته ومصلحة منتخب مصر أن يحظى بالراحة الكافية في الفترة المقبلة، كاشفا أن صلاح لن يكون متواجد في معسكر مصر لمباراة بتسوانا، إلا أنه سيتواجد مع المنتخب في المباريات الرسمية المقبلة.