محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة

فاز اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، على جائزة لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة والمقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حيث قد قدم مباراة رائعة بجميع المقاييس مع ليفربول أمام فريقه السابق روما الذي لعب معه موسمين حيث كان السبب الرئيسى في فوز الريدز بنتيجة (5-2) على روما فقد احرز في المباراة هدفين بجانب صناع آخرين لكن من فيرمينو ومانى.

محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة 3 27/4/2018 - 4:42 م

وكان ينافس صلاح في هذا الاستطلاع لاعب ريال مدريد المشهور مارسيلو ونجح صلاح في تحقيق الفوز عليه والحصول على الجائزة بفارق تصويت كبير جدا، برغم من احراز مارسيلو هدفا في بايرن ميونخ في المباراة التي كانت بين الريال والبايرن في نصف نهائي دوري الأبطال والتي انتهت بفوز الريال 2-1.

محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة 1 27/4/2018 - 4:42 م

نتيجة تصويت لاعب الجولة وفوز صلاح

وكانت نتيجة التصويت هى حصول صلاح على 92% وفقًا لاختيارات الجماهير، فيما حصل مارسيلو على 8% فقط. وتمكن صلاح من رفع رصيده في عدد أهدافه في دوري أبطال أوروبا إلى 11 هدفًا مع ليفربول وسجل 31 هدفًا في الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى هدف في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي ليصبح المجموع 43 هدفًا، متفوقا على كرستيانو رونالدو وميسى.

محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة 2 27/4/2018 - 4:42 م

ومن المعلوم أن اللاعب المصري ولاعب نادى ليفربول الإنجليزي محمد صلاح استطاع أن يحصل على هذه الجائزة للمرة الرابعة في نفس الموسم منذ انتقاله إلى ليفربول فقد توج بنفس الجائزة في الجولتين الأولى والثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا بالإضافة إلى مباراة الذهاب بربع نهائي.

كما تمكن محمد صلاح من الحصول على الجائزة رقم 26 له منذ انتقاله لليفربول حيث حصل على أفضل لاعب إفريقي والمقدمة من “كاف” مرة واحدة، وجائزة أفضل لاعب إفريقي من “بي بي سي” مرة واحدة أيضًا والعديد من الجوائز الاخرى القيمة.