محمد صلاح يدخل قائمة الـ 100 رياضى الأعلى أجراً فى العالم

في حين أن إنفاق فريق ليفربول على الانتقالات الصيفية قد يتضاءل هذا العام مقارنةً بإنفاق بعض منافسيهم ، إلا أن ليفربول يعد أحد أفضل دافعي الأجور في كرة القدم الأوروبية وقد شهد ارتفاعًا في الأجور بمعدل سريع.

أصدر فريق الريدز تقريرهم المالى للسنة المنتهية في مايو 2020 الأسبوع الماضي ، حيث أظهرت الحسابات تأثير أول شهرين من الوباء وخسارة قدرها 46 مليون جنيه إسترليني للنادي ، مع انخفاض إجمالي الإيرادات 43 مليون جنيه إسترليني.

Mohamed Salah achieves new record in the English Premier League - Egypt  Independent

كانت حسابات عام 2019 في وضع أفضل بكثير ، حيث رأى النادي أن فوائد نجاحه في دوري أبطال أوروبا تنعكس في ربح 42 مليون جنيه إسترليني قبل الضرائب ، بإيرادات بلغت حوالي 533 مليون جنيه إسترليني.

منذ عام 2015 ، ارتفعت فاتورة أجور ليفربول بنسبة 95 % ، حيث نمت بمعدل أكبر بكثير من ارتفاع الإيرادات بنسبة 64 % خلال نفس الفترة ، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 490 مليون جنيه إسترليني للحسابات الأخيرة.

صحفي إنجليزي.. كلوب منح صلاح ما لم يحصل عليه القائد هندرسون | كورة١١

إنه رقم من المقرر أن يرتفع أكثر في الموسم المقبل مع إدراج مدفوعات المكافآت للاعبين للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2020.

صلاح ، الذي سجل 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليرفع إجمالي أهدافه في جميع المنافسات مع الريدز إلى 125 في 203 مباراة ، هو واحد من أكثر لاعبي كرة القدم قابلية للتمويل في الرياضة العالمية ، وهو السبب في ذلك ، بالإضافة إلى مستواه المذهل. على أرض الملعب ، لا يزال أحد الأصول المرغوبة لأكبر الأندية في أوروبا.

سيرينا ويليامز تنسحب من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بسبب الإصابة - التيار  الاخضر

وفقًا لـموقع Sportico ، يبلغ دخل صلاح السنوي من كرة القدم 25.1 مليون دولار و 11 مليون دولار من الاعلانات ، مما رفع أرباحه السنوية إلى 36.1 مليون دولار لهذا العام ، مما يضعه في المرتبة 43 ، ليأتى قبل نجمة التنس ولاعبة نايكي سيرينا ويليامز بمرتبة واحدة.

صلاح هو اللاعب الوحيد الحالي في ليفربول الذي ظهر في القائمة ، على الرغم من أن ريد فيليب كوتينيو نجم الفريق السابق ، الذي عانى وقتًا بائسًا في برشلونة منذ انتقاله مقابل 140 مليون جنيه إسترليني من أنفيلد في عام 2018 ، أصبح في قائمة أفضل 100 لاعب في المركز 96 بـ 26.2 مليون دولار ، فقط 2 مليون دولار من الاعلانات حيث تضاءلت قيمة علامته التجارية خلال الفترة التي قضاها في إسبانيا.

KoraGate | الكشف عن أخر تطورات ومفاوضات ريال مدريد مع مبابي

ويحتل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المركز 33 فى القائمة ، بعد أن جمع ثروة قدرها 40.1 مليون دولار هذا العام ، مع حصوله على نفس الرقم الذى حققه صلاح من الأعلانات.

يذكر أن  ليبرون جيمس ، رمز كرة السلة قد احتل المركز الخامس بأرباح مقدارها 101.8 مليون دولار  في الأشهر الـ 12 الماضية ، مع 70 مليون دولار من هذا المبلغ عن طريق الاعلانات والمصالح التجارية بعيدًا عن ملعب كرة السلة.

ليبرون جيمس لإبراهيموفيتش: لا تعبث معي | صحيفة الخليج


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.