محمد صلاح يتفوق على مبابي في سباق الكرة الذهبية

احتل الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، المركز الخامس في سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2022، والمقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

محمد صلاح

جاء ذلك من خلال الحساب الرسمي للجائزة “البالون دور” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتفوق محمد صلاح على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي حل في المركز السادس في سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

ونجح محمد صلاح في قيادة ليفربول في الموسم الماضي، لاحتلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد صراع شرس على اللقب مع مانشستر سيتي الذي توج به في النهاية.

كما قاد صلاح، ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا، وتقابل ضد ريال مدريد في نهائي البطولة، لكن الفريق الإنجليزي خسر اللقاء بهدف دون رد من توقيع فينيسيوس جونيور.

وتوج ليفربول في الموسم الماضي، بلقبي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

أما كيليان مبابي توج مع ناديه باريس سان جيرمان، بلقب الدوري الفرنسي في الموسم المنصرم، وخرج من دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، من ثمن النهائي.

وتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بفضل توهجه المبهر مع الميرنجي في الموسم الماضي.

وقاد بنزيما، ريال مدريد لحصد ألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً