محمد صلاح مرشح للفوز بالكرة الذهبية الافريقية 2018


محمد صلاح، ساديو مانيه وبيار إيمريك أوباميانج، اللاعبون الأفارقة الثلاثة، الذين يلعبون جميعهم في الدوري الإنجليزي، تمكنوا للسنة الثانية على التوالي من التأهل للتصفيات النهائية للفوز بلقب الكرة الذهبية الأفريقية CAF AWARDS 2018، التي يمنحها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) في 8 يناير في داكار.

محمد صلاح (مصر / ليفربول) ، الفائز بالكأس في عام 2017 ، هو المرشح الكبير للفوز هذا العام باللقب بعد عام حافل بالانجازات مع فريقه ليفربول. وإذا حاز على اللقب ، فإنه بذلك سيعادل السنغالي الحاج ضيوف (2001 ، 2002) ويايا توري (2011 ، 2012) ، وكذلك الكاميروني صامويل إيتو (2003 ، 2004) ، اللاعبون الوحيدون الذين فازوا باللقب مرتين على التوالي.

بيار-إيميريك أوباميانج ، الحائز على اللقب في عام 2015 ، هو الآخر أبان على انطلاقة قوية مع فريقه ارسنال : حيث اعتلى اللاعب الغابوني قائمة الهدافين الأوائل في الدوري الممتاز برصيد 14 هدفا مقابل 13 لصالح صلاح. أما بالنسبة لـ ساديو مانيه ، فقد عاد في نهاية أكتوبر / تشرين الأول الى صفوف اللاعبين الأفارقة الذين حققوا 50 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لدى النساء ، النيجيريات المرشحات للفوز

في فئة السيدات ، فإن المرشحات الثلاثة هن النيجيريات “أسسات أوشالا” (داليان كوانجيان إف سي) و”فرانسيسكا أورديغا” (واشنطن سبيريت) و “كريستنا تومبي جاتلانا” (هوستون داش ) من جنوب أفريقيا. “أسسات أوشالا” فازت من قبل باللقب خلال النسختين الماضيتين. وقادت اللاعبة ذات 24 عاما منتخبها الوطني الى الفوز في نهائي كأس إفريقيا للأمم (CAN) في ديسمبر / كانون الأول التي أجريت في غانا. النهائي الذي تألقت فيه أيضا “كريستنا تومبي جاتلانا” من الفريق المنافس. كما تم اختيار اللاعبة البالغة من العمر 22 عاما أفضل لاعبة في البطولة ، وأفضل هدافة. أما “فرانسيسكا أورديغا” ، والقاطنة بالولايات المتحدة ، فيمكن أن تُكافأ على ايقاعها السريع في الميدان ، مع فريقها (واشنطن سبيريت) وأيضا كما هو الحال مع منتخبها الوطني.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.