محمد صلاح مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم

جوائز كرة القدم ليست كؤوسا وكرات توضع في الفيترينات، انما هي القاب تزيد سعر اللاعب وتعزز موقعه التفاوضي وطبعا تجعل اسمه خالدا في تاريخ اللعبة، الجائزة التي نتحدث عنها اليوم هي جائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم، تمنح هذه الجائزة لأفضل لاعب ولاعبة ولأفضل حارس مرمى ومدرب، لا تخلط بينها وبين جائزة الكرة الذهبية فهذه اخرى طبعا كثير منكم يريد معرفة اسماء المرشحين وهل ابو صلاح مرشح ام لا؟

محمد صلاح أفضل لاعب في العالم

نعم يا سيدي محمد صلاح مرشح لأفضل لاعب في عام 2021 ولكن طبعا المنافسة شرسة، فهناك نيمار وميسي ورونالدو وعلى الجانب الاخر لدينا مبابي وبنزيما، 11 لاعبا هم المرشحون الفيفا فتحت التصويت للجماهير الان وحتى العاشر من كانون الاول.

السؤال هنا هو اذا صوتنا لصلاح يفوز؟ نعم ممكن ولكن ليس بتصويتنا فقط، طريقة التصويت تنقسم الى اربعة اجزاء متساوية طبعا 25% من حق اصوات قادة المنتخبات ومدربو المنتخبات ايضا لهم الحق بالتصويت ونسبتهم 25% الصحفيون المختارون من انحاء العالم وعددهم 300 لهم حصة المدربين والقادة 25% ثم يأتي دورنا 25% من الاصوات هي للجماهير يمكنكم ان تذهبوا لموقع الفيفا وتصوتوا لمن تشاؤون لكن تصويتكم هو التصويت على هذه النسبة فقط.

يتم تتويج الفائزين في مختلف الفئات في حفل في السابع عشر من يناير كانون الثاني، وللتذكير البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ هو من فاز بالجائزة العام الماضي وهو من بين المرشحين ايضا لهذا العام، لكن اللاعب الذي حصل على لقب فيفا لافضل لاعب في العالم لأكثر عدد من المرات هو الدون كريستيانو رونالدو حصل على الجائزة مرتين.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.