محمد صلاح لاعب ليفربول ضمن تشكيلة منتخب مصر الأولمبي لألعاب طوكيو

تنص لوائح الألعاب الأولمبية لبطولات كرة القدم على أنه يُسمح لكل فريق أن يضم ثلاثة لاعبين فوق السن، بينما يجب أن يكون عمر باقي اللاعبين أقل من 23 عامًا

لاعب وسط ليفربول المصري محمد صلاح. وكالة فرانس برس

أعلن مدرب منتخب مصر تحت 23 سنة، شوقي غريب، اليوم السبت، ضم جناح ليفربول محمد صلاح في تشكيلة الفراعنة الشباب الأولية لدورة الألعاب الأولمبية 2021، لكنه ينتظر القرار النهائي من اللاعب وناديه.

تنص لوائح الألعاب الأولمبية لبطولات كرة القدم على أنه يُسمح لكل فريق أن يضم ثلاثة لاعبين فوق السن، بينما يجب أن يكون عمر باقي اللاعبين أقل من 23 عامًا.

وقال غريب في برنامج تلفزيوني “ضمت 10 لاعبين فوق السن في التشكيلة الأولية للاختيار من بينهم في القائمة النهائية”.

وأضاف مدرب الفريق الأولمبي “ليس الأمر متروكًا لنا فقط لتقرير موقف صلاح في الانضمام إلى المنتخب الأولمبي كما اتصلنا به للتو وننتظر قراره مع ناديه لأنه يجب أن يكون هناك اتفاق بين جميع الأطراف”.

قدم اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا أداءً رائعًا منذ انضمامه إلى ليفربول في موسم 2017، وحقق نتائج رائعة مع الريدز، بالإضافة إلى مساعدة الفريق على الفوز بلقبين بعيد المنال: دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019 والدوري الإنجليزي الممتاز. الدوري في موسم 2019-2020.

في العام الماضي، كشف غريب أن مدرب ليفربول يورغن كلوب طلب من منتخب مصر تحت 23 سنة ملفًا شاملاً عن برنامج الفريق يمكنه دراسته قبل اتخاذ قرار بشأن السماح لمحمد صلاح بالمشاركة في الأولمبياد أم لا.

حجز الفراعنة الصغار مكانهم في الألعاب الأولمبية بعد فوزهم بكأس الأمم تحت 23 سنة على أرضهم في نوفمبر من العام الماضي.