التخطي إلى المحتوى
جدول ترتيب مجموعة مصر والسعودية كأس العالم 2018 وموعد مباريات المنتخب المصري
مجموعة مصر في كأس العالم 2018 وجدول مواعيد مباريات المنتخب المصري في مونديال روسيا

مجموعة مصر في كأس العالم وموعد مباريات المنتخب المصري في مونديال روسيا، يتطلع الكثير من المصريين إلى أن يقع المنتخب المصري في مجموعة سهلة من أجل أن تكون الأمور سهلة نسبياً للمنتخب المصري في عبور دوري المجموعات من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

مشوار منتخب مصر نحو التأهل لكأس العالم:

وكان المنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر قد استطاع أن يتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب عن المشاركة منذ 28 عاماً، تأهل منتخب مصر هو الثالث للمصريين في تاريخهم، فقد بدأ منتخب مصر المشاركة في كأس العالم في عام 34 من القرن الماضي، بعدها شاركت مصر في كأس العالم 1990 للمرة الثانية في تاريخ الكرة المصرية، وكانت المرة الثالثة هي عام 2018.

أهم اللاعبين في منتخب مصر:

منتخب مصر بقيادة كوبر يعول كثيراً على لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، والذي خطف الأنظار مع فريقه ومنتخب بلاده في آخر مباريات، فمحمد صلاح استطاع أن يسجل ركلة جزاء في شباك الكونغو في المباراة التي تأهل من خلالها المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بالإضافة إلى خدمات عبدالله السعيد  وأحمد فتحي لاعبي الأهلي المصري، ومحمود حسن تريزيجه لاعب قاسم باشا التركي، بجانب عصام الحضري الذي يلعب في صفوف التعاون السعودي.

طالع أيضاً:

مجموعة مصر في كأس العالم 2018:

أسفرت قرعة كأس العالم 2018 عن وقوع مصر في المجموعة الأولى بمنافسات المونديال، وسيحل المنتخب المصري في المجموعة التي يتنافس فيها منتخبات روسيا وأوروجواي والمنتخب السعودي.

جدول ترتيب مجموعة مصر في المونديال

بدأت مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى مساء يوم الخميس، وتمكن المنتخب الروسي من الفوز على نظيره السعودي بخماسية نظيفة، خماسية الروس وضعتهم في مقدمة المجموعة برصيد 3 نقاط من الجولة الأولى، وبهدف دون رد فاز منتخب أوروجواي على منتخب مصر بهدف نظيف، ليأتي السيليستي في المركز الثاني خلف المنتخب الروسي بنفس الرصيد، وبفارق الأهداف فقط، أما المنتخب المصري فيأتي في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن الأخضر السعودي صاحب المركز الرابع والأخير.

جدول ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية مباريات الجولة الأولى
جدول ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية مباريات الجولة الأولى

الجولة الثانية من المجموعة الأولى

وفي مباريات الجولة الثانية من هذه المجموعة يلتقي مساء يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من يونيو الجاري منتخبا مصر وروسيا، وفي يوم الأربعاء يلتقي السعودية مع الأوروجواي.

موعد مباريات منتخب مصر في كأس العالم 2018:

سيبدأ المنتخب المصري مشواره في مونديال روسيا 2018 بمواجهة منتخب أوروجواي يوم 15 يونيه من العام القادم، وفي ثاني مباريات المنتخب المصري سيلعب مع المنتخب الروسي المستضيف يوم التاسع عشر من الشهر ذاته، على أن يختتم المنتخب المصري مشواره في دوري المجموعات بكأس العالم روسيا 2018 أمام منتخب السعودية يوم الخامس والعشرين من شهر يونيو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.