مجموعة السعودية في كأس العالم 2018 وجدول مواعيد مباريات المجموعة الأولى ولقاء الافتتاح

تابع منتخبات مجموعة السعودية في كأس العالم 2018، ينتظر بشغف كبير الشعب السعودي ما ستؤول إليه نتيجة قرعة مونديال روسيا، والفرق التي ستقع معها السعودية في نهائيات كأس العالم الصيف القادم، وذلك بعد غياب دام لسنوات منذ أخر مشاركة في مونديال ألمانيا 2006، والذي ودع فيه الأخضر من مرحلة المجموعات التمهيدية للمونديال بنقطة وحيدة بعد خسارتين وتعادل أمام تونس.

مجموعة السعودية في كاس العالم

صعد منتخب السعودية لنهائيات كأس العالم 2018 بعد أن حل ثانياً خلف اليابان في تصفيات قارة أسيا النهائية المؤهلة لمونديال روسيا، حيث كان حتى الجولة الأخيرة مهدد بخوض مباراة الملحق، إلا أن الفوز الأخير على اليابان في الرياض بهدف دون رد هو من صعد بهم لمونديال روسيا القادم، لينضم إلى 4 منتخبات أسيوية أخرى ستشارك بدورها في المونديال وهي اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وإيران.

مجموعة السعودية في كأس العالم

وسنتابع معكم أول بأول نتائج قرعة كأس العالم 2018 مجموعة منتخب السعودية، والتي ستنطلق في الساعة السادسة مساءا بتوقيت الرياض اليوم الجمعة، وسط متابعة كبيرة من ملايين من عشاق كرة القدم حول العالم، وسنقوم بوضع المنتخبات في جدول فور إعلان القرعة.

ويشارك في قرعة كأس العالم 2018 أربعة منتخبات عربية هي مصر وتونس والمغرب لأول مرة في تاريخ هذا الحدث العالمي منذ انطلاقته في 1930، ويدخل المنتخب السعودي  قرعة اليوم في التصنيف الرابع.

الفريقين التاريخ الموعد النتيجة
روسيا – السعودية الخميس 14 يونيو 2018 17:00 مساءاً
مصر – اوراجواي الجمعة 15 يونيو 2018 14:00 مساءا
روسيا – مصر الثلاثاء 19 يونيو 2018 20:00 مساءا
اورجواي – السعودية الأربعاء 20 يونيو 2018 17:00 مساءا
السعودية – مصر الاثنين 25 يونيو 2018 16:00 مساءا
روسيا – أورجواي الاثنين 25 يونيو 2018 16:00 مساءا

بدأت مراسم القرعة الآن في موسكو عاصمة روسيا، وسنكون معكم عبر تلك المقالة متابعين لكل ما هو جديد وسنقوم

قرعة السعودية في كأس العالم

ترتيب القرعة المنتخب
 الأول  روسيا
الثاني  السعودية
الثالث  مصر
 الرابع  اورغواي

سيلعب المنتخب السعودي المباراة الافتتاحية في كأس العالم أمام المنتخب الروسي وستكون هناك مباراة عربية وديربي عربي مثير أمام المنتخب المصري.

المنتخب السعودي التفي مع المنتخب المصري من قبل 10 مباريات، فازت مصر في سبع مواجهات فيما كان التعادل في مباراتين، فيما فاز المنتخب السعودي بمباراة واحدة وكانت في كأس العالم للقارات وانتهت بخماسية مقابل هدف.

وكانت أخر المواجهات الرسمية بين منتخب مصر ومنتخب السعودية في الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في كأس العالم للقارات 1999 في المكسيك، وانتهت المباراة بفوز السعودية بخمس أهداف مقابل هدف واحد، أما على مستوى اللقاءات الودية بين المنتخبين في السنوات الأخيرة فكان التفوق واضح للمنتخب المصري في الفوز في مواجهتين سابقتين.

وأستعد المنتخب السعودي لكأس العالم بقيام هيئة الرياضة السعودية برئاسة الأمير تركي آل الشيخ بالعمل على أحتراف عدد من اللاعبين الدوليين ببالدوري الأسباني لكرة القدم حتى يكتسبوا الثقة.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.