متابعة مباراة السعودية واليابان اليوم لحظة بلحظة وسط حضور جمهوري كبير

مباراة السعودية واليابان اليوم والذي يترقبه الجميع سواء داخل السعودية أو خارجها، كل الآنظار تتجه نحو ملعب الجوهرة بمدينة جدة، كما يبحث الجميع عن القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان أيضاً، مباراة اليوم مباراة مصيرية للمنتخب السعودي، مباراة العودة لكأس العالم بعد غياب استمر لمدة 12 عام للفريق الأخضر الذي أعتاد الوصول لكأس العالم، والذي كثيراً ما ظهر في البطولات الآسيوية، جماهير السعودية كلها تقف الآن خلف المنتخب السعودي وخلف المدير الفني للمنتخب، والذي أكد ضرورة الفوز على المنتخب الياباني والذي ضمن الصعود رسمياً لكأس العالم.

متابعة مباراة السعودية واليابان اليوم لحظة بلحظة وسط حضور جمهوري كبير 1 4/9/2017 - 11:22 ص

موعد مباراة السعودية واليابان

تحدد موعد مباراة السعودية واليابان ليكون مناسباً للمتابعة من داخل الشرق الأوسط، بالرغم من اختلاف التوقيت الكبير بين اليابان والسعودية الإ أنه تم مراعاة المشجع الياباني أيضاً لمتابعة المباراة، حيث سُتلعب مباراة السعودية واليابان على ملعب الجوهرة ملعب الملك عبد الله الدولي والموجود في مدينة جدة، كما تم الإعلان عن الدخول المجاني للمباراة بسبب أهميتها الشديدة والتي تعتبر نهاية لمجهود أستمر في التصفيات لمدة 4 سنوات.

أما موعد مباراة السعودية واليابان فستكون المباراة يوم الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2017، المباراة الأخيرة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم ستكون متاحة في التوقيتات الآتية:

للمتابعين من داخل دولة السعودية، فستكون المباراة في تمام الساعة 8.30 مساءً بتوقيت مدينة مكة المكرمة.

والمتابعين من داخل جمهورية مصر العربية، فستذاع المباراة في تمام الساعة 7.30 مساءً بتوقيت مدينة القاهرة.

وبالنسبة لمشاهدي دول الخليج، ستكون المباراة في تمام الساعة 8.30 مساءً بتوقيت مدينة أبو ظبي.

والمتابعين من دول شمال أفريقيا، ستبث المباراة هناك في تمام الساعة 6.30 بتوقيت الجزائر وتونس.

موعد مباراة السعودية واليابان
موعد مباراة السعودية واليابان

القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان

القنوات الناقلة لمباراة السعودية واليابان ستكون قنوات “BeIN Sports”، والتي تمتلك كل الحقوق الحصرية لنقل المباراة بسبب إمتلاكها حقوق بث تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم في منطقة الشرق الأوسط، لذلك لا يمكن إذاعة المباراة عبر أي قناة آخري بدون مقاضتها، لرفض الإتحاد الدولي لكرة القدم قرصنة المباريات.

ستنقل مباراة السعودية واليابان عبر قناة “BeIN Sports HD1” فقط والتي يمكن متابعتها عن طريق الإشتراك في باقة قنوات “BeIN Sports” بسبب التشفير الموجود لكل القنوات الرياضية داخل الباقة.

سيكون المعلق المتميز “رؤوف خليف” هو معلق مباراة السعودية واليابان على قناة “BeIN Sports HD1”.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم

يلعب المنتخب السعودي إلى جوار المنتخب الياباني في المجموعة الثانية، ويلعب إلى جوارهما كلاً من: الإمارات والعراق واستراليا وتايلاند.

يحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الأسترالي، وبفارق 4 نقاط عن المنتخب الياباني الذي يتصدر المجموعة، والذي ضمن الصعود لكأس العالم رسمياً.

ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم
ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم

ستشهد مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية مواجهات قوية، والتي ستحدد من سيصعد مع المنتخب الياباني مباشرة لكأس العالم، ومن سيتأهل إلى الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم، حيث ستشهد الجولة الأخيرة مواجهة قوية بين السعودية واليابان في دولة السعودية، كما سيتقابل المنتخب الأسترالي مع المنتخب التايلاندي داخل دولة تايلاند، بينما سيتواجد المنتخب الإماراتي في مواجهة المنتخب العراقي، ولمتابعة المباراة العربية بين الإمارات والعراق يمكنكم من هنا معرفة تفاصيل مباراة الإمارات والعراق، فهل يستطيع المنتخب السعودي الصعود المباشر لكأس العالم أم سيحل المنتخب الأسترالي بدلاً منه؟.

مباريات الجولة السابقة من المجموعة الثانية

انتهت مباريات الجولة السابقة من نفس المجموعة بهزيمة المنتخب السعودي للمباراة الثانية توالياً أمام المنتخب الإماراتي بنتيجة 2/1 على ملعب هزاع بن زياد في مدينة العين الإماراتية، في حين فاز المنتخب الياباني على ملعبه ووسط جماهيره على المنتخب الإسترالي بنتيجة 2/0، وهو الفوز الذي ضمن له الصعود رسمياً لكأس العالم في روسيا، وفي المباراة الثالثة من نفس المجموعة فاز المنتخب العراقي خارج الديار على المنتخب التايلاندي بنتيجة 2/1.

ليتأجل الصاعد الثاني من المجموعة الثانية للمباراة الأخيرة، وكذلك لم نعرف حتى الآن من سيتأهل للمحلق الآسيوي المؤهل لكأس العالم.

مباريات الجولة السابقة من المجموعة الثانية
مباريات الجولة السابقة من المجموعة الثانية

التشكيل المتوقع لمباراة السعودية واليابان

سيبدأ الفريقين المباراة بالتشكيل المتوقع دائما الفريق السعودي يبحث عن الفوز لا مفر خاصة لأنه يلعب داخل ملعبه ووسط جماهيره، فربما يشهد تشكيل المنتخب السعودي بعض التغيرات الهجومية، فمدرب منتخب السعودية “بيرت فان مارفيك” يبحث عن الثلاث نقاط التي تعيد منتخب الخضر إلى كأس العالم مرة آخرى بعد غياب طويل استمر لمدة 12 عاماً، أما المنتخب الياباني الذي ضمن التأهل رسمياً لكأس العالم على رأس المجموعة الثانية تحت قيادة مدربه المخضرم “وحيد خليلهودزيتش” الذي كان يدرب منتخب الجزائر قبل ذلك، يبحث أيضاً عن عدم الخسارة والإستمرار في اللعب النظيف للمساواة بين الفرق المختلفة التي واجهها المنتخب الياباني، حيث شدد المدير الفني للمنتخب الياباني “وحيد خليلهودزيتش” أن منتخب اليابان لن يكون صيداً سهلاً للفريق الأخضر.

وإليكم التشكيل المتوقع لمباراة اليوم بين منتخب السعودية ومنتخب اليابان حسب موقع الإتحاد الآسيوي:

التشكيل المتوقع لمباراة السعودية واليابان
التشكيل المتوقع لمباراة السعودية واليابان

آخر أخبار مباراة السعودية واليابان

أنهى الفريقان استعداتهم للمباراة عن طريق إجراء المران الأخير على ملعب المباراة ملعب الملك عبد الله الدولي المعروف بملعب الجوهرة، قبل موعد مباراة السعودية واليابان والمقرر في تمام 8.30 بتوقيت مدينة مكة المكرمة.

تم عقد الإجتماع الفني للمباراة، وتم الإتفاق على إرتداء الفريق السعودي الزي الأبيض، أما الفريق الياباني سيرتدي الزي الأساسي والمعتاد وهو الأزرق.

الإتحاد الياباني يعلن غياب قائد المنتخب الياباني “ماكوتو هاسيبي” عن مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي، وجاء إستبعاد قائد منتخب اليابان من المدير الفني للفريق “وحيد خليلهودزيتش” بسبب ضمان المنتخب الياباني الصعود لكأس العالمن كما سيغيب أيضاً عن مباراة اليوم لاعب نادي بروسيا دورتموند “كاجاوا”عن المباراة اليوم، والذي غاب أيضاً عن مباراة استراليا السابقة حيث جلس على مقاعد البدلاء.

استبعد المدير الفني لمنتخب السعودية “بيرت فان مارفيك” اللاعب “محمد البريك” من قائمة مباراة اليابان اليوم، بسبب التقرير الطبي الذي أورده الجهاز الطبي للمنتخب للمدير الفني، والذي أوضح فيه الجهاز الطبي طبيعة إصابة اللاعب وعدم جاهزيته لخوص مباراة اليابان المصيرية اليوم.

قرر المدير الفني للفريق السعودي “بيرت فان مارفيك” إستدعاء اللاعب “سعيد المولد” ليشارك مع المنتخب السعودي في المعسكر إستعداداً لمباراة اليابان الأخيرة في التصفيات، وجاء إستدعاء سعيد المولد لاعب النادي الأهلي السعودي والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب اللاعب المصاب “محمد البريك”، والذي تم تأكيد عدم مشاركته في مباراة اليابان القادمة.

المؤتمر الصحفي قبل مباراة السعودية واليابان

وفي المؤتمر الصحفي ما قبل مباراة السعودية واليابان تحدث لاعب المنتخب السعودي أسامة هوساوي عن أهمية المباراة مع المنتخب الياباني، كما أكد على جاهزية جميع اللاعبين لمباراة اليابان وأن هدف اللاعبين الأول هو حصد الثلاث نقاط والصعود المباشر لمونديال 2018، والذي أبتعدت عنه السعودية لمدة كبيرة، كما تحدث عن قوة المنتخب الياباني والذي يعتبر الفريق الأقوى في القارة الآسيوية، ولكن رغبة اللاعبين في إسعاد الجماهير السعودية التي ستحضر المباراة ستكون دافع كبير للاعبين والجهاز الفني لخطف بطاقة التأهل من قلب ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

كما تحدث المدير الفني لمنتخب السعودية “فان مارفيك” عن أهمية مباراة السعودية واليابان اليوم خاصة بسبب إقامتها على ملعب الجوهرة في السعودية، والتي قد تضع بعض الضغوط على اللاعبين، وأكد على صعوبة المباراة أمام الفريق الياباني القوي في القارة والذي استحق خطف البطاقة الأولى من المجموعة والصعود لكأس العالم من المجموعة الثانية، ويطمح المنتخب السعودي في الفوز اليوم على المنتخب الياباني لخطف بطاقة التأهل الثانية من المجموعة، وتحدث أيضاً عن العمل على الفريق ليكون الجميع على أتم الجاهزية للمباراة، وأن كل ما ينشر أو يشاع عن الإصابات التي تلاحق المنتخب غير صحيحة ولا تؤثر على الفريق.

المؤتمر الصحفي قبل مباراة السعودية واليابان
المؤتمر الصحفي قبل مباراة السعودية واليابان

متابعة مباراة السعودية واليابان لحظة بلحظة

أعلن المدير الفني للمنتخب السعودي “فان مارفيك” تشكيل منتخب السعودية الرسمي لمباراة اليوم: عبد الله المعيوف – ياسر الشهراني – أسامة هوساوي – عمر هوساوي – منصور الحربي – عبد الله لطيف – سلمان الفرج – يحيي الشهري – نواف العابد – تيسير الجاسم – محمد السهلاوي.

التشكيل الرسمي للمنتخب السعودي لمباراة اليوم: كاواشيما – ناغاتومو – يوشيدا – جين – ساكاي – هاسيبي – غاكو – ايديغوتشي – هاراغوتشي – أوكازاكي – هوندا.

ملعب الجوهرة ممتلىء على آخره بحضور 65.000 مشجع سعودي

نزول اللاعبين أرض الملعب استعداداً لبداية المباراة

بداية المباراة

ضغط من المتخب السعودي في بداية المباراة

د 10 ضربة رأسية للمنتخب السعودي من أسامة هوساوي بعيدة عن المرمى

د 12 مرور رائع من يحيى الشهري ولكن خارج المرمى

د 17 تسديدة قوية من ناغاتومو ولكن خارج المرمى

د 20 إنذار أصفر للاعب المنتخب الياباني يوشيدا بعد عركلة لمحمد السهلاوي

هدوء في المباراة من جانب الفريقين

د 27 الحكم يوقف الملعب لإستراحة قصيرة للفريقين

المباراة مازالت هادئة من الفريقين

د 43 فرصة خطيرة للمنتخب السعودي بعد تسديدة من منصور الحربي

نهاية الشوط الأول

دقائق قليلة على بداية الشوط الثاني واستكمال المباراة

بداية الشوط الثاني

د 48 التبديل الأول للمنتخب السعودي بخروج محمد السهلاوي ونزول فهد المولد

د 53 فهد المولد يضيع هدف مؤكد للمنتخب السعودي

د 60 كرة عرضية خطيرة للفريق الياباني

د 63 الهدف الأول للمنتخب السعودي عن طريق فهد المولد

د 74 إصابة للاعب المنتخب السعودي أسامة هوساوي

د 75 تبديل ثاني للمنتخب السعودي بخروج أسامة هوساوي ونزول معتز هوساوي

د 85 التبديل الثالث للمنتخب السعودي بنزول عبد الله الزوري بدلاً من منصور الحربي

د 90 الحكم يحتسب أربع دقائق وقت بدل ضائع

نهاية المباراة

النتيجة النهائية للمباراة: السعودية 1 – 0 اليابان.

رسمياً السعودية تصعد لكأس العالم 2018 في روسيا.

السعودية تعود للمشاركة في كأس العالم بعد غياب عن البطولتين السابقتين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.