نتيجة وملخص مباراة الأهلي والوداد المغربي اليوم 1-1 ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017

عبر بوابة نجوم مصرية تابعونا مع نتيجة مباراة الأهلي والوداد المغربي اليوم، يستضيف النادي الأهلي المصري نظيره الوداد الرياضي المغربى في تمام السابعة مساء السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إطار جولة الذهاب للدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وعين الإتحاد الأفريقى طاقم تحكيم إثيوبي بقيادة الحكم تيسيما ويسا والذي حصل على الشارة الدولية منذ عام 2009.

مباراة الاهلي والوداد المغربي اليوم

ويملك الحاكم سجلا رائعا مع مباريات المنتخب المصري حيث أدار ثلاث مباريات منتخب مصر فاز بهم جميعا كانت على حساب منتخبات غينيا وبتسوانا وتنزانيا، وقاد من قبل مباراتين للنادى الأهلى، الأولى كانت أمام البنزرتى التونسى وانتهت بالتعادل السلبى بين الفريقين، والثانية كانت ضد الافريقى التونسى وإنتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

كما قاد الحكم الأثيوبي من قبل مباراتين للوداد الأولى كانت أمام زيسكو الزامبى في دوري أبطال أفريقيا العام الماضي وفاز الوداد بهدفين دون رد، والثانية كانت ضد صن داونز الجنوب أفريقى وانتهت المباراة بخسارة الوداد بهدف نظيف في ربع نهائي النسخة الحالية.
من جهة أخرى وفي واقعة غريبة رفضت بعثة الوداد المغربى الحصول على أى مشروب مقدم من الجانب المصري أو أى طعام، وأحضروا معهم من المغرب طاقم مختص بتدبير الطعام وذلك بناءا على نصائح من بعثة فريق النجم الساحلى التونسى، والذي خسر بسداسية في الدور نصف النهائي للبطولة، وأكد الجانب المغربي أن هذا على سبيل الاحتياط ليس أكثر مؤكدين على كامل احترامهم للجانب المصري والنادي الأهلى.

وعن مباراة الأهلي والوداد المغربي اليوم ذاتها، فالمواجهة تعد تنافسا قويا بين كل من الحسين عموتة المدير الفنى للوداد وحسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى، حيث يرغب كل منهما في إضافة إنجاز شخصي سجل إنجازاته والحصول على لقب المدرب الأفضل داخل القارة السمراء، وحصد البدرى لقب البطولة من قبل مع الأهلي عام 2012 على رأس القيادة الفنية كما حصدها ثلاث مرات أعوام 2005، و2006، و2007 عندما كان مساعدا للمدير الفنى البرتغإلى مانويل جوزيه.

أما عموته المدير الفنى للوداد ويسعى لحصد اللقب القاري الأول له في سجله التدريبي على رأس القيادة الفنية للوداد، وسيدخل التاريخ بكل تأكيد في حالة حصد اللقب حيث سبق له وحقق بطولة دوري أبطال آسيا من قبل مع السد القطري عندما كان مساعدا للمدير الفنى القدير فوساتي، انتظرونا مع متابعة مباراة الأهلي والوداد المغربي اليوم مباشر في تمام الساعة 7 مساءا بتوقيت القاهرة.

مازالت نتيجة مباراة الأهلي والوداد المغربي الآن 1/1  لصالح الأحمر حيث سجل مؤمن زكريا الهدف الأول في الدقائق الأولى من عمر اللقاء، وسرعان ما عدل الوداد البيضاوي النتيجة في الدقيقة 15، حيث استطاع مهاجم الفريق من تسجيل هدف التعادل من رأسية متقنة سكنت شباك شريف إكرامي، انتهت نتيجة الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لهدف على الرغم من سيطرة الأحمر على مجريات اللقاء بعد تعادل بطل المغرب.

بدأ الشوط الثاني وسط استحواز للاعبي القلعة الحمراء على وسط الملعب دون خطورة حقيقية على مرمى نادي الوداد البيضاوي المغربي، وفي الدقيقة 53 ضغط مهاجمي الأهلي مع عبدالله السعيد ومؤمن زكريا ووليد أزارو على المرمى وكاد أن يسجل مؤمن لولا تسرع اللاعبين.

أجرى الكابتن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي التبديل الأول بالدقيقة 68 بدخول الحاوي وليد سليمان بدلا من جونيور أجاي، وبدأ سليمان من تنشيط الهجوم والضغط داخل منطقة جزاء، إلا أن دفاع الوداد المغربي مازال متماسك ولا يقبل بدخول أي أهداف داخل مرماه، وأجري البدري التبديل الثاني بدخول أحمد حمودي بدلا من رامي ربيعة بالدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

انتهت مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي اليوم، وجاءت نتيجة لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بتعادل الفريقان بهدف لكل منهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وحاول الفريق الأحمر اقتناص الفوز إلا أن دفاعات الفريق المغربي كانت قوية للغاية، مع اعتمادهم فقط على الهجمات المرتدة التي استغلها وسجل هدف الوداد الوحيد خلال الشوط الأول، ومن المقرر أن يكون موعد لقاء العودة يوم السبت القادم 4 نوفمبر 2017.