نتيجة مباراة السودان ونيجيريا اليوم وملخص مواجهة صقور الجديان أمام النسور الخضراء في بطولة أفريقيا للمحليين

على ملعب مراكش في المملكة المغربية تدور مباراة السودان ونيجيريا في إطار الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم في لقاء هام لصقور الجديان بقيادة حكم الساحة الدولي السنغالي مالانج ديدهيو.

مباراة السودان ونيجيريا نتيجة

وكان المنتخب السوداني قد ترشح على حساب المنتخب الزامبي بهدف دون رد في الدور ربع النهائي في حين تمكن النيجيريون من تجاوز الآنغوليين بصعوبة بهدفين لواحد بعد عودة أسطورة في الثواني الأخيرة واللجوء للوقت الإضافي.

ما هي نتيجة مباراة السودان ونيجيريا اليوم؟

السودان 0 – نيجيريا 1

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16 عبر اللاعب غابرييل أوكيشوكو وبالرغم من المحاولات السودانية للعودة في اللقاء إلا أن اللاعبين لم ينجحوا في ذلك مع إستبسال الدفاع النيجيري.

وشهد اللقاء إشهار الحكم للورقة الحمراء في الدقيقة 58 للاعب إيفياني صامويل تويكي في الدقيقة 58 ولكن صقور الجديان لم يحسنوا إستغلال النقص العددي لتأتي الورقة الحمراء من الجانب السوداني في الدقيقة 87 للاعب بكري بشير.

متى موعد مباراة السودان ونيجيريا اليوم؟

وتنطلق مباراة السودان اليوم الأربعاء 31 يناير كانون الثاني على الساعة 19.30 مساءا بتوقيت جرينيتش أي الساعة 22.30 مساءا بتوقيت العاصمة السودانية الخرطوم وإليكم باقي مواعيد المواجهة :

  • الساعة 23.30 مساءا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.
  • الساعة 22.30 مساءا بتوقيت السودان، المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، الكويت، العراق، اليمن، تركيا، سوريا، لبنان، الأردن وفلسطين.
  • الساعة 21.30 مساءا بتوقيت مصر وليبيا.
  • الساعة 20.30 مساءا بتوقيت الجزائر وتونس.
  • الساعة 19.30 مساءا بتوقيت المغرب وموريتانيا.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة السودان ونيجيريا اليوم؟

وسيكون لقاء السودان منقولا عبر قناة بي إن سبورت 1 إتش دي بتعليق المعلق السوداني سوار الذهب وإليكم تردد القناة :

القناة القمر المكان التردد الإستقطاب الترميز التصحيح
beIN SPORTS 1 HD نايل سات 7 غربا 12264 أفقي 27500 2/3
عرب سات 26 شرقا 11547 عمودي 27500 3/4

من جانب آخر، ذكر المدرب العام للمنتخب السوداني للمحليين برهان تية في تصريحات صحفية خاصة بلقاء نيجيريا أن الفريق لا يعاني من أي مشاكل أو صعوبات تحول دون الترشح لنهائي المسابقة القارية.

وأكد تية أن المنتخب أكمل التحضيرا الخاصة بهذه المواجهة رافضا الحديث عن أي حظ حالف الفريق أمام الزامبيين ومتابعا أن الفوز كان مستحقا بسبب الإستراتيجية المُتبعة والتي جاءت خلال هذا اللقاء.

وأشاد المدرب العام بلاعبيه مؤكدا مواصلة الروح المعنوية الإيجابية حتى الوصول للنهائي معترفا في المقابل بقوة الخصم ولكنه إستبعد في نفس الوقت أن يكون عائقا أمام السودانيين للوصول للنهائي.وتطرق تية إلى الإختلافات بين هذا اللقاء ولقاء تصفيات كأس أمم أفريقيا.

أما مهند الطاهر قائد المنتخب فقد أشار إلى الفوز السابق على النيجيريين في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 معتبرا أن الوضعية تختلف الآن ومشددا على العزم في مواصلة المشوار حسب العهد.

وقال ساليسيو يوسف المدير الفني للمنتخب النيجري أن وجود السودانيين في الدور نصف النهائي هو أمر مستحق رافضا وجود إرهاق بين اللاعبين بسبب اللعب أمام أنجولا في الوقت الإضافي.وشدد على سعي منتخب النسور الخضراء لحسم اللقاء في الوقت الأصلي بعيدا عن أي أوقات إضافية أو ركلات جزاء.