حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي المصري فوق صوت مباراة الأهلي والوداد المغربي التي ستقام على ملعب محمد الخامس بالمغرب يوم السبت القادم في مباراة التتويج بكأس أبطال أفريقيا، فقد أصبحت هذه المواجهة المصيرية هي حديث الساعة الذي تسمعه عند مرورك على جماعات.. وعند جلوسك على كافيهات.. بين الصغير والكبير بين الرجال والبنات.. والكل يتسأل هل الحلم قائم أم الحلم مات؟ وبالفعل الأهلي قادر أم هي أمنيات؟ انتفائل بالتاريخ أم ننسي الذكريات؟.

مباراة الأهلي والوداد

ونظرا لأهمية الحدث فقد قامت مجلة “نجوم مصرية” بعمل تقرير مع نجوم الكرة والنقاد موجهين إليهم هذه الإسئلة الحائرة كي يجيبون عليها مقتبسة منهم توقعاتهم ونصائحهم لحسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، وكانت كالتالي:

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 1 1/11/2017 - 1:45 مقال ” الصخرة ” بشير التابعي نجم دفاع الزمالك ومنتخب مصر السابق أن المباراة ستكون صعبة للغاية على كلا الفريقين وأن كانت على الضيف بشكل أكبر، ولكن النادي الأهلي اعتاد على مثل هذه الأجواء والمباريات الصعبة، وأشفق التابعي على حسام البدري المدير الفني للأهلي الذي يحمل على عاتقه حملا كبير خلال هذه المباراة، ونصحه بأن يلتزم بالتأمين الدفاعي منذ البداية حتى لا تستقبل شباكه أي أهداف، على أن يكون تغيير طريقة اللعب على حسب سير وأحداث المباراة التي يصعب التكهن بنتيجتها.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 2 1/11/2017 - 1:45 م

أكد ” ريفالدو الكرة المصرية ” طارق السعيد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن مباراة الوداد ستكون صعبة جداً على النادي الأهلي، ناصحا البدري ولاعبيه بضرورة التركيز حتى أخر دقيقة من عمر المباراة، وتوقع السعيد فوز النادي الأهلي بهدف وحصد البطولة.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 3 1/11/2017 - 1:45 م

عبر ” الخلوق ” أحمد صالح نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق عن قلقه وعدم تفاؤله مؤكدا أن المباراة صعبة للغاية على النادي الأهلي، ويزيد من صعوبتها الكرات العرضية والضربات الثابتة والتي يجيدها فريق الوداد والتي تمثل خطورة دائمة على مرمي الأهلي، وتوقع صالح أن  يسجل الأهلي من مرتدات سريعة وأن يسجل الوداد من ضربات ثابتة، متمنيا فوز الأهلي والعودة لأرض الوطن حاملا كأس البطولة.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 4 1/11/2017 - 1:45 م

أكد الأستاذ إبراهيم المنيسي رئيس تحرير مجلة الأهلي ومقدم برنامج ” ملك وكتابة “، أن مباراة الأهلي والوداد ستكون صعبة ومغلقة ويغلب عليها الجانب التكتيكي وتحتاج إلي تركيز خاص، وتعامل مرحلي من الأهلي بحيث يتعامل مع كل جزء منها بشكل تكتيكي مختلف، ونصح المنيسي حسام البدري بأن يلعب بتوازن شديد ويحرص على امتصاص حماس لاعبي الوداد، على أن يبدأ مغامرته الهجومية الشرسة في الربع ساعة الأخير من عمر المباراة، أما عن نتيجة المباراة فأكد انها خارج التكهنات تماما.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 5 1/11/2017 - 1:45 م

أكد يوسف حمدي نجم نادي الزمالك السابق ومدرب فريق الاتحاد السكندري  الحالي، أن التركيز في الـ 20 دقيقة الأولي من بداية المباراة  وامتلاك الكرة لأطول وقت ممكن وامتصاص حماس اللاعبين والجماهير هام جدا، مؤكدا أن الأهلي يمتلك خط هجوم قوي وقادر على التسجيل في أي وقت فلا داعي للعجلة وفتح الخطوط مبكرا متوقعا أن الفريق الذي سيبادر بالتسجيل سيكون هو الفائز بالمباراة.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 6 1/11/2017 - 1:45 م

أكد عصام شلتوت مدير قطاع الرياضة بــ  ” اليوم السابع ” أن المباراة ستكون صعبة جداً ولكنه يراها مثل أي مباراة يمتلك طرفيها نسبة 50% في تحقيق الفوز، متوقعا إلا يغامر فريق الوداد بالهجوم منذ البداية كما يتوقع البعض لأن النتيجة في صالحه، وإنما سينتظر مدربهم مرور الوقت وبدء إندفاع الأهلي بكامل خطوطه للتسجيل ليكون هذا هو الوقت المناسب لتنيظم مرتدات مضادة يحرز من خلالها أهداف، ونصح شلتوت حسام البدري بعدم الدفع بأي لاعب غير جاهز فنيا أو طبيا أو وضع أي من اللاعبين في غير مكانه، والاعتماد على حسين السيد بدلا من معلول لأن مشاركته أكثر من مشاركة رحيل في الفترة الأخيرة ولذلك فهو أكثر جاهزية، أما عن نتيجة المباراة فأكد أنها خارج التوقعات والتكهنات.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 7 1/11/2017 - 1:45 م

أوضح محمود الغرباوي حارس مرمي فريق الداخلية أن مباراة الوداد ستكون صعبة جداً على النادي الأهلي لقوة المنافس على أرضه ووسط جماهيره، ولذلك فيجب على البدري ولاعبيه عدم استعجال الفوز وغلق مساحات الملعب، معربا عن قلقه من أداء الأهلي في مباراة برج العرب والتي لم تشهد هجمات محققة كثيرة لخط هجومه، ولكن مع ذلك يتوقع فوز الأهلي بهدف نظيف لعبد الله السعيد.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 8 1/11/2017 - 1:45 م

أكد أحمد استاكوزا نجم النادي الأهلي السابق أن المباراة ستكون صعبة للغاية على النادي الأهلي لقوة المنافس الذي يلعب بتكتيك عالي جدا، وتوقع استاكوزا أن يبادر فريق الوداد بالهجوم منذ الدقيقة الأولي باحثا عن هدف يريح أعصابه، ولذلك فيجب التماسك وعدم الإندفاع هجوميا بكامل الخطوط على أن نعتمد على ثلاثي الهجوم فقط في تنظيم هجمات مرتدة سريعة، ونصح استاكوزا حسام البدري بعدم البدء بعبد الله السعيد لإبتعاده عن مستواه الفني والبدني، والاعتماد على أجاي أو مؤمن أو وليد سليمان في هذا المركز في حالة تؤكد غياب صالح جمعة لأداء الواجبات الهجومية والدفاعية معا وتحقيق نشاط وحيوية لوسط الملعب، وأكد استاكوزا أن نتيجة اللقاء خارج التوقعات تماما متمنيا أن يعود الأهلي لمصر بكأس البطولة.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 9 1/11/2017 - 1:45 م

أكد ” المدفعجي ” محمد عبد الواحد نجم نادي الزمالك السابق ومدرب وادي دجلة الحالي، أن مباراة الوداد القادمة ستكون صعبة جداً على النادي الأهلي، ناصحا البدري بالأعتماد على الضغط من وسط ملعبه وتأمين خط الظهر حتى لا تتلقاه شباكه أهداف، وإشراك صبري رحيل بديلا لعلى معلول لتميزه في الجانب الدفاعي عن حسين السيد، وتوقع عبد الواحد فوز الأهلي بهدف نظيف والعودة للقاهرة حاملا كأس البطولة.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 10 1/11/2017 - 1:45 م

قال أحمد نخلة نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، مباراة الأهلي أمام الوداد ستكون في بالغ الصعوبة لقوة المنافس وخاصا على أرضه ووسط جماهيره، وأنصح حسام البدري أن التركيز على خط الوسط والإختراق من العمق لصعوبة الأختراق من الأطراف، ومراقبة أخطر لاعبيهم ” إسلام بن شرفي ” كما يجب على خط هجوم الفريق التركيز وإستغلال إنصاف الفرص لخطف هدف في الشوط الأول، وأكد أن البدري أخطأ بشكل كبير عند إشراكه وليد سليمان في المباراة الأولي فكان يجب الاحتفاظ به وتجهيزه للمباراة الثانية، مؤكدا أن غيابه عن المواجهة المقبلة سيؤثر سلبا على النادي الأهلي بجانب على معلول المتألق في الفترة الأخيرة، كما نصح بالدفع بعماد متعب في أخر نصف ساعة وليس 5 دقائق في حالة تأخر التسجيل، وتوقع نخلة فوز الأهلي 2\1.

حصريا.. مباراة الأهلي والوداد في أعين نجوم الكرة والنقاد ونصائحهم للبدري وتوقعهم للمباراة 11 1/11/2017 - 1:45 م

أكد خالد جلال مدير الكرة السابق بنادي الزمالك على صعوبة مباراة الأهلي والوداد بعد النتيجة الجيدة التي حققها الفريق المنافس بالقاهرة، ويزيد من صعوبتها الغيابات المؤثرة للنادي الأهلي وأهمها حسام عاشور وصالح جمعة الذي لم يحدد بشكل نهائي مسألة لحافه بالمباراة أم لا، ونصح جلال حسام البدري بضرورة التحفظ الشديد مع محاولة تنظيم مرتدات سريعة متمنيا بنجاح الأهلي في تسجيل هدف في الربع ساعة الأولي من عمر المباراة، وفضل جلال إشراك حسين السيد على حساب صبري رحيل متوقعا أن تكون دكة البدلاء هي كلمة السر في هذا اللقاء، أما عن توقعه الشخصي لنتيجة المباراة فأكد أنها يصعب التكهن بها ولكنه يراهن على شخصية وخبرة لاعبي الأهلي في حسم اللقاء.

أقرأ أيضا:

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام الوداد المغربي