مباراة الأهلي والترجي التونسي: فريق القرن في بداية مشوار دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

مباراة الأهلي والترجي التونسي وقمة أفريقية مبكرة، يدخل النادي الأهلي اليوم الجمعة في التاسعة مساءً واحدة من أهم مبارياته والتي سيحاول من خلالها الخروج من حالة الاحباط التي انتابت الفريف وجماهيرة بعد الخسارة من فربق الزمالك في لقائهما الأخير، ويستضيف النادي الأهلى  نظيره الترجى التونسى فىي قمة أفريقية مبكرة، وذلك في بداية دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا، ويدير لقاء اليوم طاقم تحكيم سنغإلى بقيادة مالانج ديدهيو.

مباراة الأهلي والترجي التونسي

الأهلي يتطلع للخروج من النفق المظلم أمام الترجى

ورغم أن مباراة اليوم الجمعة 4 مايو ليست بالمباراة الحاسمة في مشوار النادي الأهلي بالبطولة الأفريقية إلا أن النادي الأهلي يدخل لقاء الليلة بتطلعات كثيرة، حيث يتطلع المارد الأحمر للفوز، وذلك من أجل الخروج من النفق المُظلم بعد الخسارة من الزمالك في الدوري المصري، وتبع ذلك التوغل داخل النفق المظلم بعد  الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس مصر، وخسارة فريق القرن على يد فريق الأسيوطى.

ويسعى الأهلي جاهداً من خلال هذا اللقاء إلى مصالحة جماهيره العريضة، والتي انتابتها حالة من الحزن الشديد بسبب النتائج السيئة الأخيرة التي مني بها المارد الأحم، والتي أضاعت جزء كبير من فرحة الفوز بدرع الدوري للموسم الحالي، والظروف التي يمر بها النادي الأهلي في الوقت الحالي وضعته في موقع مُحرج  وسيئ للغاية، لذلك كان لزاما الفوز الليلة على حساب الترجي التونسي من أجل الخروج من دائرة النتائج السيئة، ومصالحة الجماهير الغاضبة. 

مباراة الأهلي والترجي التونسي قائمة الغائبين من النادي الأهلي عن لقاء الليلة

يغيب عن النادي الأهلي في مباراة الليلة عددا من لاعبيه المؤثرين 

  • وليد آزارو للإصابة
  • وأجاى للإصابة ايضا

فيما يستعيد الفريق أكثر من لاعب غاب عن الأهلي في الفترة الماضية “سعد سمير وعلى معلول”، وصرح حسام البدرى: ضرورة الفوز في لقاء الليلة وهو ما أكده محمود الخطيب الذي قطع رحلته العلاجية الأخيرة وطالب اللاعبين باستعادة الروح  التي دائما ما كانت سلاح الفريق في التتويج بالبطولات وتخطى العقبات التي يتعرض لها الفريق.

الترجى يسعى للثأر من المارد الأحمر ومشواره في البطولة

يسعى فريق الترجى التونسي الليلة للتأر من النادي الأهلي،   بعدما أخرجة المارد الأحمر منافسات البطولة الماضية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي بعدما خسر في مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 3 – 4.

وصعد فريق الترجى لدوري المجموعات بعدما فاز على الوئام الموريتانى بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف واحد في مجموع مباراتى الذهاب والإياب في دور الـ 64،

فاز الترجي التونسي بشق الآنفس على جورماهيا الكينى بهدف دون مقابل في مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات دور الـ 32.

مباراة الأهلي والترجي التونسي
مباراة الأهلي والترجي التونسي

مباراة الأهلي والترجي التونسي وبطاقة المباراة

يتطلع عشاق الساحرة المستديرة للتعرف على يوم المباراة وموعدها وارض المباراة، والقنوات الناقلة، حيث يشارك بعضهم الفريق على ارض الملعب، ويتابع الباقين على القنوات الناقلة المباراة مشجعين فريقهم المحبوب.

المباراة الموعد الساعة القناة الناقلة الملعب
الأهلي – الترجي الجمعة / 4 / مايو / 2018  9:00 مساء بتوقيت القاهرة بي إن سبورت إستاد برج العرب
  • من الجدير بالذكر أن النادي الأهلي صاحب الإنجازات الأكبر في تاريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث انه الأكثر حصولاً وتتويجاً باللقب، وذلك برصيد 8 مرات، وكما كان النادي الأهلي أيضاً الأكثر وصولاً للنهائي برصيد 11 مرة، والأكثر وصولاً للنصف نهائي أيضاً برصيد 13 مرة.
  • ويلتقي الفريقين في لقاء الذهاب في مباراة كبيرة وحماسية، يتابعها كل من جماهير الفريق الجابوني وأيضا جماهير الفريق المصري، وتقم مباراة الإياب بعدها بأسبوع، حيث يلتقي الفريقين ويتحدد فيها الصاعدين لدور 16، والتي تقام في حوالي 17 مارس الجاري
  • استطاع فريق الأهلي الاستحواذ على لقب الدوري لمواسم عديدة، كما استطاع التأهل للعديد من البطولات القارية، وفاز وتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات، ويسعى للحصول عليه من جديد بعدما غلب عنه منذ 2013.