مباراة الأهلي والترجي التونسي تشهد جدلا تحكيميًّا كبيرًا وتقنية حكم الفيديو الـ VAR تثير غضب جمهور الترجي

شهدت مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي مساء اليوم الجمعة التي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3/1 ضمن مباريات ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، جدلا تحكيميًّا كبيرًا، كما وأثار حكم الفيديو الـVAR غضبا كبيرا في أوساط جمهور الترجي التونسي، وأشار الحكم الدولي السابق السوري جمال الشريف إلى أن الحكم الجزائري مهيدي عبيد لم يكن موفقًا في قراراته المصيرية مما أثّرت على نتيجة مباراة الأهلي والترجي، حيث قال في نهاية المباراة في تصريحات صحفية لقناة “بي إن سبورتس”: “كانت هناك حالة ارتباك واضحة على طاقم التحكيم، لقد أخطأ مرتين على الأقل في احتسابه لثلاث ركلات جزاء، تقنية حكم الفيديو لم تساعده”.

مباراة الأهلي والترجي التونسي تشهد جدلا تحكيميا كبيرا

جدل تحكيمي وتطبيق تقنية حكم الفيديو لم يكن موفقًا

وأضاف الشريف قائلًا: “ركلة الجزاء الأولى للأهلي وليد أزارو هو من مد ساقه للحارس، لا يوجد تلامس، الحكم شاهد إعادة للحدث في مدة قدرها 85 ثانية”، وسجل الترجي هدفه من ركلة جزاء احتسبها الحكم مباشرة دون الاستعانة بتقنية الفيديو عكس ما فعل حين منح الأهلي ركلتين جزائيتين”.

وتابع الشريف: “محمد الشناوي حارس الأهلي قفز بكلتا قدميه باتجاه لاعب الترجي، ركلة جزاء واضحة والقرار كان صحيحا، أما ركلة الجزاء الثانية للأهلي فبها سلوك مشين لأزارو يستوجب طرده”.

وختم الشريف بالقول: “استغرق الحكم 81 ثانية للاستعانة بتقنية حكم الفيديو، لاعب الترجي جذب أزارو خارج منطقة الجزاء، في هذه الحالة كان على الحكم احتساب ركلة حرة للأهلي وطرد أزارو الذي رد بضرب منافسه، تطبيق تقنية حكم الفيديو لم يكن موفقا في المباراة”.

ومن جهة أخرى نشر الحساب الرسمي لفريق الترجي التونسي تغريدة عقب المباراة تعقيبا على نتيجة المباراة قائلًا: “مهزلة تحكيمية”، أما المعلق التونسي لقاء رؤوف خليف فقد انفعل بشدة أثناء تعليقه على المباراة وخاصة بعد احتساب ضربة الجزاء الثانية لفريق الأهلي.

فرص الفريقين للتويج باللقب القاري

يحتاج الأهلي للتتويج بلقب بطل دوري أبطال إفريقيا الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بفارق هدفين شريطة أن تكون أكثر من 3-1 أو بفارق هدف، في حين يحتاج فريق الترجي التونسي الفوز في لقاء الإياب بهدفين دون رد لنيل اللقب القاري، وهو ما عليه فعله مستغلًّا عاملي الأرض والجمهور لصالحه في  لقاء الإياب.



اترك تعليقاً