مانشيستر سيتي يسحَق “مان يونايتد” برباعية ويُتابع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

حقَّق مانشستر سيتي انتصاراً ساحقاً على ضيفه مانشستر يونايتد بأربعة أهدافٍ لهدف، في مباراة الديربي التي أقيمت على ملعب “الاتحاد” مساء أمسِ الأحد، في قمة منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

مانشيستر سيتي يسحَق "مان يونايتد" برباعية ويُتابع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز

الـ”مان سيتي” يسحق “مان يونايتيد” برباعية

افتتح الـ “مان سيتي” مهرجان الأهداف منذ الدقيقة الخامسة عندما تمكن “كيفن دى بروين” من تسجيل الهدف الأول في المباراة والـ50 له في الدوري الإنجليزي ليصبح اللاعب الثامن في تاريخ الفريق الذي يُحقق هذا السجل التهديفي المُميز.

وقبل أن يتمكن الـ”مان سيتي” من فرض سيطرته الكاملة على اللقاء نجح “جادون سانشو” بتسجيل هدف التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 22 من زمن المباراة، إلا أنَّ متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم تمكن من إيقاف “الشياطين” عندما بدأ التهديف من جديد عن طريق البلجيكي ذاته “كيفن دى بروين” الذي سجل الهدف الثاني له ولـ مانشيستر سيتي في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.

مانشيستر سيتي يسحَق "مان يونايتد" برباعية ويُتابع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز 1 7/3/2022 - 5:44 ص

وتابع الـ”مان سيتي” سيطرته على أرض الملعب قبل أن يتمكَّن النجم الجزائري رياض محرز من تسجيل الهدفين الثالث والرابع لـ”مانشستر سيتي” في الدقيقتين 68 و90 من لقاء الديربي الإنجليزي الذي عمَّق جراح الـ”مان يونايتد”.

ترتيب الدوري الانجليزي لكرة القدم

بهذه النتيجة يستمر “مانشستر سيتي” في صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة وبفارق 6 نِقَاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني الذي يملك مباراة إضافية.

بينما تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الخامس في ترتيب البريميرليج برصيد 47 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن آرسنال الذي تمكَّن من الصعود إلى المربع الذهبي بفوزه على واتفورد في نفس الجولة.

الشياطين الحمر يعاني من غياب “رونالدو” وعدد من النجوم

هذا وقد عانى الشياطين الحُمر  من غياب النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، عن المشاركة بعد استبعاده من قائمة المباراة بسبب الإصابة، كما افتقد الـ”مانشيستر يونايتد” أيضاً جهود  الأوروجوايانى إدينسون كافانى الذي لم يشارك في اللقاء لعدم الجاهزية، وغاب أيضاً المدافع الفرنسي رافائيل فاران والظهير الإيسر لوك شو بسبب الإصابة بفيروس كورونا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.