مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها

يتطلع مانشستر سيتي إلى اتخاذ خطوة كبيرة أخرى نحو الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم عندما يرحب بمنافسه العنيد مانشستر يونايتد في ملعب الاتحاد بعد ظهر يوم الأحد.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 5 6/3/2021 - 11:43 ص

يتصدر فريق بيب جوارديولا، الذي حقق انتصارات مذهلة في 21 مباراة في جميع المسابقات، جدول الترتيب بفارق 14 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، الذي يخوض معركة كبيرة من أجل الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى.

انتصر فريق غوارديولا الآن في كل من آخر 21 مباراة في جميع المسابقات، بما في ذلك 15 في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما جعلهم في وضع مريح للغاية في صدارة الدوري.

من الناحية الحسابية، لم ينته سباق اللقب بعد، لكن مان سيتي لديه ميزة 14 نقطة على صاحب المركز الثاني مان يونايتد وسيتخذ خطوة كبيرة أخرى نحو الكأس بالفوز في ديربي مانشستر.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 1 6/3/2021 - 11:43 ص

لم يخسر السيتي فعليًا في الدوري منذ 21 نوفمبر، بينما فازوا في كل مباراة منذ التعادل المتتالي في منتصف ديسمبر، والتي تضمنت 0-0 في أولد ترافورد في مباراة الذهاب.

يتقدم مان سيتي نحو لقب الدوري، بينما سيواجه توتنهام هوتسبير في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في نهاية أبريل / نيسان سعياً للحصول على لقب محلي آخر. في غضون ذلك، سيواجه فريق الاتحاد الإنجليزي فريق إيفرتون في دور الثمانية في 20 مارس، ويتطلع فريق إيفرتون أيضًا إلى الألقاب.

كما أن فريق جوارديولا في وضع قوي للوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يتقدم 2-0 على بوروسيا مونشنجلادباخ قبل مباراة الإياب من دور الستة عشر في 16 مارس.

كانت الإصابات مشكلة لعدد من الأندية في هذا العام ، لكن مانشستر سيتي لديه حاليًا فريق كامل اللياقة البدنية، مما يعني أن جوارديولا سيكون لديه حلول إجراء تغييرات بالجملة إذا رغب وما زال يختار فريقًا قادرًا على التغلب على أي فريق في هذا الكوكب.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 2 6/3/2021 - 11:43 ص

يتمتع مانشستر سيتي أيضًا بأفضل أداء على أرضهم في الدوري هذا الموسم، حيث حصلوا على 35 نقطة من 14 مباراة، بينما لم يتلقوا سوى تسعة أهداف في ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث شكل جون ستونز وروبن دياس شراكة رائعة. في منتصف دفاعهم.

في غضون ذلك، سيدخل مانشستر يونايتد مسابقة نهاية هذا الأسبوع على خلفية التعادل السلبي المخيب للآمال ضد كريستال بالاس مساء الأربعاء. تمكن الشياطين الحمر من الاحتفاظ بالمركز الثاني لكنهم يتفوقون بخمس نقاط فقط على إيفرتون صاحب المركز الخامس، الذي لديه مباراة مؤجلة.

تعادل فريق أولي جونار سولشاير بالفعل في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة 0-0، بينما تقاسموا النقاط في أربع من آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما أدى إلى تلاشي آمالهم في اللقب.

مثل مان سيتي، سيكون للبطل الإنجليزي مباريات هامة حيث يستعدون لمواجهة ميلان في مباراة ذهاب وإياب دور الستة عشر في الدوري الأوروبي على مدار الأسبوعين المقبلين، بالإضافة إلى مواجهة ليستر سيتي في ربع النهائي. نهائيات كأس الاتحاد الانجليزي يوم 21 مارس.

ظهر غياب بول بوجبا في الأسابيع الأخيرة، بينما بدأت الأهداف تتلاشى، حيث عانى كل من ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وماسون غرينوود في هز الشباك.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 3 6/3/2021 - 11:43 ص

ويحتل مان يونايتد المرتبة الثانية في قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 53 هدفًا، على الرغم من أن 15 من هؤلاء جاءوا من برونو فرنانديز ، الذي بدأ أيضًا يبدو عليه التعب بعد الكثير من مباريات كرة القدم في الأسابيع الأخيرة.

ربما يكون فريق سولشاير قد تدحرج إلى المركز الثالث بحلول الوقت الذي يذهبون فيه إلى الملعب لهذه المباراة حيث سيتطيع ليستر العودة إلى طريق الفوز خارج ملعبه على برايتون مساء السبت.

يأمل ليفربول وتوتنهام وتشيلسي وإيفرتون ووست هام أيضًا في فوز مانشستر سيتي في الديربي، وهناك بالتأكيد احتمال أن ينسحب مان يونايتد من مراكز دوري أبطال أوروبا خلال الأسبوعين المقبلين إذا كانوا غير قادر على الفوز مرة أخرى.

يعتبر فريق سولشاير، الذي لم يهزم خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ يناير 2020، فريقًا يجب أن يؤخذ على محمل الجد في رحلاته، لكنه تعادل في ثماني مباريات من أصل 14 مباراة خارج أرضه هذا الموسم، بما في ذلك التعادل في تشيلسي نهاية الأسبوع الماضي.

كشف جوارديولا مدرب مانشستر سيتي يوم الجمعة أن لديه فريقًا كاملًا لهذه المسابقة، حيث تغلب ناثان أك على مشكلة عضلية ليكون جاهزًا للاختيار.

من المتوقع أن تكون هناك تغييرات شاملة من الفريق الذي بدأ ضد ولفرهامبتون، مع عودة إيلكاي جوندوجان وفيل فودين وستونز وأوليكسندر زينتشينكو جميعًا للعودة إلى التشكيلة الأساسية.

مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد : أخبار الفريقين، التشكيلة المتوقعة، موعد المباراة والقنوات الناقلة لها 4 6/3/2021 - 11:43 ص

جوارديولا لديه قرارات يتخذها في الثلث الأخير من الملعب، لكن لن يكون مفاجئًا أن نرى رحيم سترلينج يعمل عبر الوسط، مع فودن وبرناردو سيلفا في المناطق الواسعة، مما يعني أن جيسوس وسيرجيو أجويرو ومحرز يمكن أن يكونوا جميعًا. على مقعد البدلاء.

أما بالنسبة لمانشستر يونايتد، فقد أكد سولشاير يوم الجمعة أن ديفيد دي خيا عاد إلى إسبانيا من أجل ولادة طفله الأول، مما يعني أن دين هندرسون سيحتفظ بمكانه كحارس مرمى.

لا يزال فيل جونز وخوان ماتا وبوجبا غير متاحين بسبب الإصابة، لكن مارسيال ودوني فان دي بيك قد يعودان إلى الفريق بعد غيابهما أمام بالاس.

من المتوقع أيضًا أن يعود فيكتور ليندلوف إلى قلب الدفاع، بينما من المحتمل أن يظهر دانيال جيمس على اليمين مع الشياطين الحمر.

التشكيلة الأساسية المحتملة لمانشستر سيتي:
إيدرسون. كانسيلو ، دياس ، ستونز ، زينتشينكو ؛ جوندوجان ، رودري ، دي بروين ؛ فودن ، سترلينج ، برناردو

التشكيلة الأساسية المحتملة لمانشستر يونايتد:
هندرسون. وان بيساكا وليندلوف وماغواير وشو ؛ مكتوميناي ، فريد ؛ جيمس ، فرنانديز ، راشفورد ؛ كافاني

إقرأ أيضا :

يورجن كلوب: مدرب ليفربول يقول إن النادي ليس بحاجة إلى إعادة بناء ضخمة

مانشستر سيتي: هل سيفوز فريق المدرب بيب غوارديولا بأربعة ألقاب بعد مسيرة “استثنائية”؟

موعد مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

تنطلق المباراة في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة،

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد : تذاع المباراة عبر قناة beIN SPORTS HD 2

تاريخ مواجهة الفريقين

يتصدر مانشستر يونايتد الرقم القياسي وجهاً لوجه على مانشستر سيتي 76 فوزًا مقابل 55، بينما كان هناك أيضًا 53 تعادلًا بين الخصمين اللدودين يعود تاريخهما إلى عام 1891.

لعب الفريقان التعادل السلبي على ملعب أولد ترافورد في وقت سابق من هذا الموسم، لكن مان سيتي تغلب على فريق سولشاير في كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بداية يناير بفوزه بنتيجة 2-0.

انتهت المواجهة في الدوري الموسم الماضي على استاد الاتحاد بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1، حيث سجل راشفورد ومارسيال هدفي بطل إنجلترا 20 مرة. نتيجة لذلك، كان آخر فوز لمان سيتي على أرضه على الشياطين الحمر في أي مسابقة هو الفوز 3-1 في الدوري الإنجليزي الممتاز في نوفمبر 2018.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.