مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة في تاريخه

حقق نادي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الثامن له في تاريخه بعد انتصاره على نادي أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، كما حقق محمد صلاح جائزة الهداف بالمناصفة مع هيونج مين سون لاعب نادي توتنهام هوتسبر حيث حققا كل منهم 23 هدف خلال 38 جولة، ومن الجدير بالذكر فشل أرسنال في الصعود إلى دوري أبطال أوروبا فيما نجح توتنهام بعد الفوز على نادي نوريتش سيتي بخماسية نظيفة.

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي

استطاع نادي مانشستر سيتي من العودة مرة أخرى في المباراة وتسجيله لثلاثية متتالية من قبل إلكاي جوندوجان ورودريجو، ليكون هذا الفوز هو الحاسب للقب الدوري الإنجليزي لموسم 22/21، وفي الجهة الأخرى قدم نادي ليفربول أداء ممتاز هو الآخر حيث استطاع الفوز على نادي وولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

كان من الممكن أن يخطف ليفربول اللقب إذا خسر مانشستر سيتي في مباراته مع استون فيلا الذي يقوده ستيفن جيرارد، ولكن قام بيب جوارديولا من قلب المباراة لصالحه من خلال نزول اللاعب إلكاي جوندوجان ليحرز ثنائية ينقذ بها فريقة ويحمله نحو اللقب الثامن في تاريخ النادي.

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي

نجح اللاعب محمد صلاح وسون هيونج مين على اقتناص لقب هداف الدوري الإنجليزي 22/21، حيث سجل كل منهم 23 هدفًا لتكون الجائزة مناصفة بينهم، الاثنين قدما أداءًا مذهلًا في الجولة الثامنة والثلاثين، حيث سجل محمد صلاح هدفًا وحيدًا من بين ثلاث أهداف لنادي ليفربول لينجحوا في الفوز على نادي وولفرهامبتون.

كما سجل سون هدفين في مباراة تهديفية رائعة انتهت بخماسية لصالح نادي توتنهام هوتسبر لكي يضمن الفريق تأهله إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا

نجح الرباعي مانشستر سيتي وليفربول بالإضافة إلى تشيلسي وتوتنهام في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، كان في استطاعة نادي أرسنال أن يكون من ضمن المتأهلين ولكن لم يحالفه الحظ عندما خسر الجولة الماضية من نادي نيوكاسل بثنائية نظيفة، بالإضافة لفوز توتنهام على بيرنلي الجولة الماضية وفوزه أيضًا على نورويتش سيتي بخماسية الجولة الحالية.

وهذا على الرغم من فوز أرسنال على نادي إيفرتون بخماسية في مباراة عنوانها المتعة، ليبقى أرسنال في المركز الخامس ويتأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم القادم مع نادي مانشستر يونايتد، ومن الجدير بالذكر تأهل نادي ويست هام يونايتد صاحب المركز السابع إلى دوري المؤتمرات الأوروبي.

الهابطين من الدوري الإنجليزي 22/21

فشل الثلاثي واتفورد ونوريتش سيتي وبيرنلي من الاستمرار في البريميرليج ليهبطوا إلى التشامبيون شيب، حيث حقق نادي بيرنلي 35 نقطة، ونادي واتفورد 23 نقطة، ونوريتش سيتي 22 نقطة، وبالنسبة للناجين من الهبوط هم ليدز يونايتد الذي حقق 38 نقطة أي بفارق 3 نقاط فقط عن بيرنلي الذي هبط، بالإضافة لنادي إيفرتون بـ 39 نقطة وساوثهامتون بـ 40 نقطة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.