ماذا لو أصرّ الأهلي على موقفه بعدم خوض أي مباراة في الدوري قبل لعب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة.. وما ينتظره من عقوبات

العقوبات المحتملة ضد فريق الأهلي لكرة القدم في حال إصراره على عدم خوض أي مباراة في الدوري العام

يتساءل الكثيرون من عشاق وجماهير الكرة المصرية وخاصة جماهير القلعة الحمراء، عما ينتظره من عقوبات في حال استمر في إصراره على الموقف الذي أعلنه مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، بعدم خوض أي مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز قبل لعب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بقرار من الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إيقاع عقوبات قاسية عليه وفقًا لما تنصف عليه لوائح وقوانين اتحاد الكرة، في حال إصراره على موقفه ذاك، وفي هذا المقال نرصد العقوبات المحتملة في هذه الحالة.

ماذا لو أصرّ الأهلي على موقفه بعدم خوض أي مباراة في الدوري قبل لعب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة.. وما ينتظره من عقوبات 2 20/10/2019 - 7:54 م

لا مباريات في الدوري قبل مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة

ماذا لو أصرّ الأهلي على موقفه بعدم خوض أي مباراة في الدوري قبل لعب مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة.. وما ينتظره من عقوبات 1 20/10/2019 - 7:54 م
تاجيل مباراة الأهلي والزمالك

كان اتحاد كرة القدم قرر قبل عدة أيام، تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز، لعدم الحصول على الموافقة الأمنية من الجهات المعنية، على أن يتم تحديد موعد جديد لها في وقت لاحق، مما دعا مجلس إدارة نادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب لإصدار بيان يعلنون فيه عدم خوض القلعة الحمراء أي مباراة في الدوري المصري الممتاز، قبل إقامة المباراة ضد الزمالك التي تم تأجيلها بداعي عدم وجود المبرر للتأجيل ومن اجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، في الوقت الذي أكد فيه اتحاد الكرة استحالة تحقق ذلك، لعدم الحصول على موافقة الجهات الأمنية على إقامتها من جهة، ومن جهة أخرى بسبب ازدحام جدول مباريات القلعتين الحمراء والبيضاء محليًا وإقليميًا، خلال الفترة المقبلة وبالتالي عدم إمكانية جدولة المباراة في الأشهر المقبلة.

الأهلي في مأزق كبير ويواجه عقوبات قاسية

وفي حال واصل المارد الأحمر إصراره على عدم خوض أي مباراة في مسابقة الدوري المصري الممتاز، والتي ستكون مباراته المقبلة ضد فريق الجونة،  فإن لوائح وقوانين اتحاد الكرة الناظمة للعبة تنصف في المادة 46 منها على عقوبات قاسية على الفريق المنسحب، وبالتالي سوف يكون الأهلي أمام العقوبات المحتملة التالية:

  • إعتبار الفريق منسحب، وبالتالي خسارته بنتيجة هدفين بدون مقابل، حيث ينتظر طاقم تحكيم المباراة لمدة 20 دقيقة بعد موعد انطلاقتها الأصلي، وفي حالة عدم تسلم بطاقات اللاعبين للفريق وإقامة المباراة، يتم حينها اعتبار الفريق منسحب.
  • خصم 3 نقاط إضافية من رصيد الفريق المنسحب، حيث يتم خصمها مع نهاية الموسم، ثم إعادة ترتيبه في جدول المسابقة بعد خصم تلك النقاط.
  • فرض غرامة مالية على الفريق المنسحب تصل إلى مبلغ 200 ألف جنيه مصري.
  • في حالة تكرار انسحاب الفريق لمباراة أخرى أو من بقية مباريات مسابقة الدوري العام، يهبط الفريق المنسحب رسمياً إلى الدرجة الرابعة “أدنى درجة في المسابقات المحلية”، إضافة إلى حرمان الفريق من المشاركة في أي مسابقة محلية لمدة موسم كامل.