ليونيل ميسي وكيف بدأت الأسطورة

بدأت مسيرة ليو ميسي الكروية في عام 1995 في نيويلز أولد بويز، حيث لعب حتى عام 2000. في سن الثالثة عشر، عبر ليونيل ميسي المحيط الأطلسي ليجرب حظه في برشلونة، وانضم إلى فريق تحت 14 عامًا، حقق ميسي تقدماً مذهلاً في كل من المستويات العمرية المختلفة، حيث صعد إلى صفوف برشلونة، يليه برشلونة ب والفريق الأول في وقت قياسي.

 

ليونيل أندريس ميسي:

(من مواليد 24 يونيو 1987) هو لاعب كرة قدم أرجنتيني محترف يلعب كمهاجم نادي برشلونة الأسباني والفريق الأرجنتيني، غالبًا ما يُعتبر ميسي أفضل لاعب في العالم ويُعتبر على نطاق واسع أعظم لاعب في كل العصور، فقد فاز ميسي بستة جوائز قياسية من جوائز كرة FIFA الذهبية  (جائزة أفضل لاعب في العالم للرجال)، وسجل ستة أحذية ذهبية أوروبية، لقد قضى كامل حياته المهنية مع برشلونة، حيث فاز بأربعة وثلاثين بطولة، بما في ذلك عشرة ألقاب في الدوري الأسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

وهو هداف غزير الإنتاج وصانع ألعاب مبدع، يحمل الأرقام القياسية لمعظم الأهداف في الدوري الإسباني (428)، وموسم الدوري الإسباني (Liga) وموسم الدوري الأوروبي (50)، ومعظم هاتريك القبعات في دوري أبطال أوروبا (8)، ومعظم المساعدين في  الدوري الاسباني (173) وكأس أمريكا (13). وقد سجل أكثر من 700 هدف وظيفي كبير للنادي.

 

نشأته:

وُلِد ليونيل أندريس ميسي في 24 يونيو 1987 في روساريو، وهو ثالث أطفال أربعة من خورخي ميسي، مدير مصنع للصلب، وزوجته سيليا كوكيتيني، التي عملت في ورشة تصنيع المغناطيس، من جانب والده هو من أصل إيطالي وإسباني، حفيد المهاجرين من منطقة الأدرياتيكي ماركي الشمالية في إيطاليا وكاتالونيا، وعلى جانب والدته لديه أصول إيطالية في المقام الأول، نشأ “ليو” الذي نشأ في عائلة متماسكة ومحبة لكرة القدم شغفًا بالرياضة منذ سن مبكرة، حيث كان يلعب باستمرار مع إخوته الأكبر سنا، رودريغو وماتياس وأبناء عمه ماكسيميليانو وإيمانويل بيانكوتشي، أصبح لاعب كرة قدم محترف في سن الرابعة انضم إلى نادي جراند ولي المحلي، حيث كان يدربه والده، على الرغم من أن تأثيره الأول كلاعب جاء من جدته الأم، سيليا التي رافقته إلى التدريب والمباريات،   تأثر بشدة بوفاتها، قبل وقت قصير من عيد ميلاده الحادي عشر ذلك الحين، كاثوليكي متدين، يحتفل بأهدافه من خلال النظر إلى السماء والإشارة إلى السماء تكريما لجدته.

وُلد ميسي ونشأ في وسط الأرجنتين، وكان مصابًا بنقص هرمون النمو وهو طفل في سن 13، انتقل إلى إسبانيا للانضمام إلى برشلونة، الذي وافق على دفع تكاليف علاجه الطبي، بعد تقدم سريع من خلال أكاديمية الشباب في برشلونة، ظهر ميسي لأول مرة في المنافسة في عمر 17 عامًا في أكتوبر 2004. على الرغم من تعرضه للإصابة خلال حياته المهنية المبكرة، فقد أسس نفسه كلاعب أساسي للنادي في غضون السنوات الثلاث المقبلة، حيث أنهى عام 2007 باعتباره  تصفيات كأس العالم للكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب في العالم لعام FIFA، وهو إنجاز كرره في العام التالي.

أول موسم:

كان أول موسم له دون انقطاع هو 2008-2009، حيث ساعد برشلونة على تحقيق أول ثلاثة أضعاف في كرة القدم الإسبانية، فاز ميسي البالغ من العمر 22 عامًا، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2009 وجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2009 من قبل FIFA بهامش تصويت قياسي،   تلا ذلك ثلاثة مواسم ناجحة، حيث فاز ميسي بثلاث كرات متتالية من FIFA، بما في ذلك المركز الرابع غير المسبوق، خلال موسم 2011-12، سجل أرقام الدوري المحلي والأوروبي لمعظم الأهداف التي سجلها في موسم واحد، بينما أسس نفسه كأفضل هدافي برشلونة في المسابقات الرسمية في مارس 2012.

في الموسمين التاليين، أنهى ميسي مرتين في المركز الثاني  لجائزة Ballon d’Or خلف كريستيانو رونالدو، منافسته المهنية المتصورة، استعاد ميسي أفضل أشكاله خلال حملة 2014-2015، محطماً الأرقام القياسية لتسجيل الأهداف في كل من الدوري الأسباني ودوري الأبطال في نوفمبر 2014، وقاد برشلونة إلى الفوز بثلاثية تاريخية تاريخية.

 

أفضل هداف:

ميسي هو أفضل هداف في تاريخ بلاده، على مستوى الشباب، فاز ببطولة العالم للشباب FIFA لعام 2005، حيث أنهى البطولة مع كل من الكرة الذهبية والأحذية الذهبية، وميدالية ذهبية أولمبية في أولمبياد صيف 2008،   أسلوبه في اللعب كصاحبة قلنسوة ضيقة القدم قدم مقارنات مع مواطنه دييغو مارادونا، الذي وصف ميسي بأنه خليفته، بعد أول ظهور له في أغسطس 2005، أصبح ميسي أصغر لاعب أرجنتيني يلعب ويسجل في كأس العالم FIFA خلال موسم 2006، وقد وصل إلى نهائي كأس كوبا أمريكا 2007، حيث تم اختياره لاعب شاب في البطولة،   بصفته قائد الفريق من أغسطس 2011، قاد الأرجنتين إلى ثلاث نهائيات متتالية:

كأس العالم FIFA 2014، والتي فاز بها بالكرة الذهبية، وكأس أمريكا 2015 و2016،   بعد الإعلان عن اعتزاله الدولي في عام 2016، تراجع عن قراره وقاد بلاده إلى التأهل لكأس العالم 2018 FIFA، والمركز الثالث في كأس أمريكا 2019.

أفضل لاعب:

وفقًا لـ France Football، كان ميسي هو أفضل لاعب كرة قدم في العالم لمدة خمس سنوات من ستة أعوام بين عامي 2009 و2014، وقد احتل فوربس المرتبة الأعلى رياضيًا في العالم في عام 2019، وكان من بين أكثر 100 شخص نفوذاً في التايم في العالم في  2011 و2012، يعد ميسي أحد أشهر الرياضيين في العالم، برعاية شركة الملابس الرياضية Adidas منذ عام 2006، وقد أسس نفسه كداعم رائد للعلامة التجارية.

 

يقول عنه أدريان كوريا مدرب شباب نيويل أولد بويز، انطباعه الأول عن ميسي البالغ من العمر 12 عامًا:

“عندما رأيته ستفكر: هذا الطفل لا يمكنه لعب الكرة. إنه قزم، هش للغاية، صغير جدًا. ولكن على الفور ستدرك أنه ولد مختلفًا، وأنه كان ظاهرة وأنه سيذهب  أن يكون شيء مثير للإعجاب “.

 

انضم ميسي إلى نادي روزاريو عندما كان يبلغ من العمر ست سنوات، وهو أحد أنصار نيويلز أولد بويز طوال حياته،   خلال السنوات الستة التي قضاها في نيويلز، سجل ما يقرب من 500 هدف كعضو في “The Machine of ’87″، فريق الشباب الذي لا يهزم تقريباً والذي تم تسميته لعام ولادته، واستمتع بالحشود بانتظام من خلال أداء الحيل الكروية خلال وقت الألعاب المنزلية للفريق الأول،   ومع ذلك فإن مستقبله كلاعب محترف تعرض للتهديد عندما كان في سن العاشر، مصابًا بنقص هرمون النمو، نظرًا لأن التأمين الصحي لوالده قد غطى عامين فقط من علاج هرمون النمو، والذي كلف ما لا يقل عن 1000 دولار شهريًا، وافق نيويل على المساهمة، لكنه تراجع لاحقًا عن وعده.

تم اكتشافه من قبل نادي River Buenos Aires في بوينس آيرس، الذي كان صانع الألعاب بابلو إيمار محبوبًا لكنهم أيضًا لم يتمكنوا من دفع تكاليف علاجه بسبب الانهيار الاقتصادي للبلاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد