ليفربول 0-2 إيفرتون: تسبب إيفرتون في مزيد من البؤس على ليفربول ليحقق فوزًا تاريخيًا في أنفيلد

قدم إيفرتون أداءً رائعًا في ديربي ميرسيسايد ليهزم ليفربول على ملعب أنفيلد للمرة الأولى منذ 1999.

ريتشارليسون هو ثالث لاعب من إيفرتون يسجل في مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي على ملعب آنفيلد.

في نتيجة تاريخية لكلا الفريقين ،أخيرًا، بعد 22 عامًا مروعة ومليئة بالمزاح، أرسل إيفرتون تلك الإحصائيات الثقيلة إلى التاريخ. لقد تغلبوا على ليفربول في أنفيلد لأول مرة منذ 1999، وتغلبوا عليهم  لأول مرة منذ 2010 لينهوا أسوأ سلسلة متتالية بلا انتصارات على الإطلاق ضد خصم في الدوري الممتاز.

، بينما خسر ليفربول الآن أربع مباريات متتالية على أرضه لأول مرة منذ عام 1923.

لكن بالتأكيد، مع إصابة ليفربول بكدمات شديدة بعد خسارته ثلاث مباريات متتالية في الدوري للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014، ونظراً لمدى إصاباتهم وعدم قدرتهم على التناوب، كانت هذه فرصة لإيفرتون للتراجع عن هذا الخط الفظيع الذي امتد لأكثر من عقدين. ؟

تخلص إيفرتون أخيرًا من شبحه في آنفيلد بأداء رائع كان الحارس جوردان بيكفورد ومايكل كين ممتازين، بينما قاد ريتشارليسون الخط الامامي بلا كلل.

وضع ريتشارليسون إيفرتون في المقدمة بعد ثلاث دقائق عندما استحوذ على تمريرة رائعة من جيمس رودريغيز ليهزم أليسون.

رد ليفربول وأنقذ بيكفورد بشكل جيد من جوردان هندرسون، الذي خرج مصابًا في الشوط الأول.

أهدر ساديو ماني فرصتين بضربات رأسية لليفربول في الشوط الثاني بينما أنقذ بيكفورد ببراعة كرة صلاح، جاعلا فريقه إيفرتون ليختتم فوزه الأول في أنفيلد في 24 محاولة .

سجل البديل جيلفي سيجوردسون من ركلة جزاء قبل سبع دقائق على النهاية.

كان كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون مبتسما عند صافرة النهاية، لكن هذا كان أكثر بؤسًا في أنفيلد لنظيره ليفربول يورجن كلوب، حيث انهار دفاع فريقه الضعيف هذا الموسم وإبتعاده عن المنافسة على  لقب الدوري الإنجليزي.

إذا كانت المباراة العكسية في أكتوبر قد غيرت الموسم بالنسبة لرجال كلوب نظرًا لإصابة فيرجيل فان ديك في دوري أبطال آسيا، فقد ساعد هذا في التأكيد على جميع مشاكلهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد