ليفربول يواجه ليدز يونايتد في بداية الدوري الانجليزي للدفاع عن اللقب

يبدأ نادي ليفربول الإنجليزي مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الذي تمكن من الحصول عليه الموسم السابق حيث يبدأ ليفربول مشوار البطولة أمام نادي ليدز يونايتد الصاعد حديثا إلى الدوري الإنجليزي بعد غياب 16 عام وذلك في مباريات الجولة الأولى. 

ليفربول يواجه ليدز يونايتد

وتمكن نادي ليفربول الانجليزي تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب من الحصول على لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 30 عام وبفارق كبير عن الوصيف مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني ب 18 نقطة.

في الوقت الذي تمكن فيه نادي ليدز من الفوز بدوري الدرجة الأولى بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني ليصعد إلى دوري الأضواء بعد غياب كبير ومصارعة الكبار.

ويقع على عاتق المدرب الألماني مسئولية كبيرة لاستكشاف المنافس الجديد في الدوري الذي يعمل على قيادته المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا والذي تمكنت إدارة ليدز من تجديد عقده لموسم أخر قبل بداية مشوار الفريق في الدوري بيوم واحد.

واقعة شهيرة في أحد مباريات ليفربول وليدز

كان نادي ليدز يونايتد أحد أندية الصفوة في إنجلترا في سبعينيات القرن الماضي وكان يوجد فيه العديد من اللاعبين المشهورين وفي أحد مباريات الفريقين الخيرية في عام 1974 تبادل لاعبي الفريقين اللكمات في إستاد ويمبلي.

ومن المفارقات العجيبة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم أنه سوف يشهد أكبر عدد من الأندية التي تمكنت من الفوز بالمسابقة في 51 عام حيث أن الدوري الإنجليزي يتضمن 20 فريق تمكن 15 فريق منهم من الفوز باللقب سابقا.