ليفربول يكتسح ليدز يونايتد بسداسية في الدوري الإنجليزي، ومحمد صلاح يتألق ويُحطم الأرقام

حقَّق نادي ليفربول الإنجليزي فوزاً ساحقاً على نظيره ليدز يونايتد وبستة أهداف نظيفة ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة 19 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمسِ الأربعاء، وسط تألقٍ لافت للنجم المصري محمد صلاح الذي تمكن من التسجيل مرتين خلال اللِّقاء

ليفربول يكتسح ليدز يونايتد بسداسية في الدوري الإنجليزي، ومحمد صلاح يتألق ويُحطم الأرقام

الريدز يكتسح بنصف دزينة من الأهداف

واكتسح الردز نضيره “ليدز يونايتد” بسداسية نظيفة توزعت مُناصفة على شوطي المباراة، وَسْط أداءٍ مميز للنجم محمد صلاح الذي تمكن من التسجيل مرتين وصناعة الهدف الثالث لزميله “جويل ماتيب”، بينما تابع أيضاً النجم السنغالي ساديو ماني تألقه مع الريدز ليحرز هدفين قبل أن يختتم فيرجيل فان ديك مهرجان الأهداف في الدقيقة 93 من عمر اللقاء.

ليفربول ضد ليدز (14)

ليفربول على بعد3 نِقَاط من المتصدر

ورفع نادي ليفربول الإنجليزي رصيده إلى 60 نقطة من 18 فوز والتعادل في 6 لقاءات وخسارة 2 وتسجيل 70 هدفاً وتلقى 20، ليحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نِقَاط فقط عن مانشيستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم،

بينما يحتل نادي ليدز يونايتد المركز الخامس عشر برصيد 23 نقطة من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 8 وخسارة 12، وتسجيل 29 هدفاً وتلقي 56.

ليفربول ضد ليدز (11)

محمد صلاح يصنع التاريخ

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 19 هدفاً و10 تمريرات حاسمة، أمام زميله “دييجو جوتا” الذي يحتل المركز الثاني بـ12 هدف، وبات صلاح على بعد 4 أهداف فقط من معادلة رقم ستيفن جيرارد (69 هدفاً) كثاني أكثر لاعب تسجيلاً على آنفيلد بتاريخ البريميرليج، فيما نجح بتخطي هاري تشامبرز صاحب الـ151 هدفاً مع ليفربول عندما سجَّل مو صلاح هدفه الثاني في مباراة الأمسِ.

ليفربول ضد ليدز (12)

حيث تغزَّل النادي الإنجليزي بـ”الاسطورة” حسب وصفه قائلاً: “هُنا التاريخ، هُنا الحاضر، هُنا صلاح.. أسطورة ليفربول الحية يُواصل تحطيم الأرقام، بـ152 هدفًا.. الملك المصري محمد صلاح يصبح تاسع هدافي الريدز على مر التاريخ”.

وجاء تشكيل ليفربول كالتالى:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكانتارا، جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

ليفربول ضد ليدز (15)

اترك تعليقاً