ريال مدريد يفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه

انتصر نادي ريال مدريد الإسباني على نظيره نادي ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 59 ليربك بها حسابات ليفربول ويقود فريقه نحو منصات التتويج باللقب الرابع عشر والمنتظر من جماهير الملكي.

حضر المباراة العديد من أساطير ريال مدريد ليساندوا فريقهم مثل كريستيانو رونالدو والظاهرة رونالدو البرازيلي بالإضافة لزين الدين زيدان وراؤول جونزاليز، كما أحيت النجمة كاميلا كابيلو حفل الافتتاح بأغنيتها المشهورة Havana صاحبة الـ 3 مليار مشاهدة على موقع يوتيوب وسط أجواء جميلة للغاية ورائعة.

كان من المقرر أن تقام هذه المباراة في ملعب أليانز أرينا في ألمانيا ولكن تم نقله إلى ملعب كريستوفسكي في سانت بطرسبرج في روسيا، وعلى أثر الغزو الروسي على أوكرانيا أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاستقرار على إقامة المباراة على ملعب فرنسا في سان دوني، وهو النهائي الثالث الذي يستضيفه هذا الملعب بعد نهائي عام 2000 و2006.

عانت المباراة من الكثير من التأجيلات حيث كان من المقرر أن تبدأ المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً، وفي الأخير بدأت الساعة التاسعة و40 دقيقة، أي هناك تأخير نحو 40 دقيقة كاملة، من المرجح أن يكون السبب هو حالة الفوضى التي حدثت قبل بداية المباراة من قبل جماهير ليفربول وريال مدريد، ويذكر وجود نحو 15 ألف مشجع من ليفربول غير حاملي لتذاكر المباراة.

دخل أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليز وأسطورة ليفربول إيان راش وهم حاملين لكأس دوري أبطال أوروبا في نسخته السابعة والستون.

تعتبر هذه المرة الثالثة الذين يتقابلا في النهائي بعد نهائي عام 1981 والذي فاز به ليفربول، ونهائي عام 2018 والذي فاز به ريال مدريد، ليكونا بذلك أكثر فريقين تقابلا في المباراة النهائية.

مشوار البطولة

خاض ريال مدريد طريق صعب لكي يصب إلى هذه المباراة النهائية، فقد استطاع أن يعبر من نادي باريس سان جيرمان بعد خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف ولكنه استطاع أن يقلب الطاولة في مباراة العودة ليفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليقابل نادي تشيلسي في دور ربع النهائي ويستطيع التغلب عليه 5-4 بمجموع المباراتين، ليصل إلى مباراة قبل النهائي ضد نادي مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا ويخسر أمامه في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، لتحدث المعجزة في مباراة العودة لينتصر ريال مدريد لثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ويكمل طريقه نحو تتويج اللقب الرابع عشر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.