فيديو.. ليفربول يتعادل مع بنفيكا بثلاثة أهداف وينجو من مفاجآت دوري أبطال أوروبا بفضل لقاء الذهاب

نجا نادي ليفربول الإنجليزي من السقوط في فخ بنفيكا البرتغالي الذي تعادل معه بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة الإياب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا 2022م.

ليفربول وبنفيكا

يورجن كلوب يدخل اللقاء بتشكيلة مختلفة

وكان ليفربول الإنجليزي قد استقبل ضيفه بنفيكا البرتغالي في ملعب أنفيلد، مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، متمتعاً بأفضلية التأهل للمربع الذهبي بعد فوزه خارج الأرض في جولة الذهاب بنتيجة 3-1، وهو ما دفع المدرب الألماني يورجن كلوب لإجراء مجموعة من التغييرات على التشكيلة الأساسية للفريق.

بنفيكا يفاجئ الريدز بثلاثة أهداف

لكن وفي مفاجأة جديدية من مفاجآت التشامبيونز ليج تمكَّن بنفيكا البرتغالي من تسجيل 3 أهداف في مرمى ليفربول، إلا أنها لم تكن كافية لتأهل النادي البرتغالي الذي خرج متعادلاً في المباراة  3-3، ليتأهل الريدز إلى نصف النهائي، مستفيداً من فوزه في الذهاب.

إثارة حتى اللحظات الأخيرة

وعلى غرار سيناريو الذهاب، نجح المدافع الفرنسي إبراهيما كوناتي في تسجيل هدف التقدم للريدز عند الدقيقة 21 عبر ضربة رأسية وجه بها الكرة إلى داخل الشباك، لكن  بنفيكا أدرك التعادل بعد مرور 11 دقيقة فقط بهدف سجله جونزالو راموس، لينتهي الشوط الأول 1-1.

ليفربول وبنفيكا
ليفربول وبنفيكا

ومع الدقيقة 55، زاد البرازيلي روبرتو فيرمينو من صعوبة مهمة بنفيكا في تعويض خسارة الذهاب، بإحرازه هدف ليفربول الثاني، قبل أن يعود ليوقع بنفسه على الثالث بعد 10 دقائق.

تمكَّن بنفيكا في الدقائق الأخيرة من تقليص الفارق ثم إحراز هدف التعادل عبر هدفي البديل رومان ياريمتشوك في الدقيقة 73، و داروين نونيز في الدقيقة 82. ليحقق بنفيكا تعادلاً مثيراً خارج أرضه إلَّا أنه لم يكن كافياً للتأهل إلى الدور القادم من البطولة.

اترك تعليقاً