لوكأس باكيتا.. كاكا الجديد في البرازيل

كتبه: خالد صلاح عبد الرحيم

لوكأس باكيتا.. كاكا الجديد في البرازيل 1 21/1/2019 - 7:51 م

” لوكأس باكيتا ” لاعب فلامنجو البرازيلي هدف الميلان وليفربول، هو “الجناح الصانع ” يلعب جناح صريح على الطرف الأيمن والأيسر، يراوغ ويقطع للداخل ويقوم بصناعة اللعب والأهداف بتمريرات سحرية، يمتلك مهارات خاصة والقدرة على اتخاذ القرار السريع والمناسب، قادر على الأحتفاظ بالكرة بين قدمية والأختراق من على الأطراف أو الدخول للعمق والتصويب على المرمي، لا يخسر الكرة ومن الصعب استخلاص الكرة منه.
ويلعب أيضاً باكيتا في مركز خط الوسط المهاجم رقم 10 ما بين ثنائي الأجنحه، وفي الحالة الدفاعية يظهر كلاعب وسط مساند بين الدفاع والهجوم رقم 8، يشارك في الدفاع يستخلص الكرة سريع في التحولات الهجومية والتحرك بالكرة من الدفاع للهجوم تحت ضغط، ويملك قدم يسري رائعة.

وأحياناً يقوم بدور الـ Interior الجناح الداخلي من خلال تمركزه كجناح مائل للداخل أمام الظهير، يساند الظهير يمتلك قدم يسري قوية في التصويب، يتمركز جيداً في المنطقة التي مابين الــ6 يرادة والــ18 طولياً منطقة ” cross way ” ليكون مواجهاً للحارس ويقوم بالتصويب مباشرةً على المرمي يتمركز في الفراغات ويصنع قرار جيد للتمرير له، ومميز في الضربات الثابتة، وسريع في الكض بالكرة على المرمي.

خاض 31 مباراة مع فريقه بعام 2018 ونجح في تسجيل 9 أهداف وصناعة 4 آخرين، وسبق لباكيتا صاحب الـ21 عاما تمثيل منتخب البرازيلي في مباراتين من قبل.