لماذا سقط ريال مدريد أمام اشبيلية؟ هل ظهر عري رفا وسوء الدفاع بعد غياب الجدار نافاس؟

في مباراة مثيرة وحماسية سقط النادي الملكي ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام اشبيلية ليصبح اشبيليه الفريق الوحيد الذي استطاع هزيمة برشلونة وريال مدريد هذا الموسم حيث تفوق اشبيلية على برسا في الثالث من اكتوبر الماضي بهدفين مقابل هدف ولهذا وجب علينا أن نرفع القبعة للسيد ايمري ونقول: تحية لعقلك يا كوتش.

لماذا سقط ريال مدريد أمام اشبيلية؟ هل ظهر عري رفا وسوء الدفاع بعد غياب الجدار نافاس؟ 1 10/11/2015 - 11:10 ص

رفائيل بينتيز المدير الفني لنادي ريال مدريد والذي لم تكن اغلب جماهير البيرنابيو راضية عن التعاقد معه خصوصا أن يأتي رفا خليفة لأنشيلوتي صاحب لقب العاشرة وفي وقت كان فيه يورجن كلوب خاليا بدون فريق يدربه وكان يمكن التعاقد معه الا أن ادارة النادي قررت التعاقد مع رفا وهو ما اعتبره الكثير من جماهير البيرنابيو جريمة في حق النادي.

12193348_1049949031695360_6852695782689399746_n

رفا بينتيز بالنسبة لي شخصيا لا احب هذا المدرب ولا اكن التقدير في الناحية الفنية والتكتيكية فلا ننسي أن رفا دمر عدد من الفرق التي قادها واخرهم نابولي حيث دمر الفريق الذي بناه برزالي وتركهم وها هم الآن أفضل فريق يقدم كرة هذا الموسم في الكالتشيو.

رفا طور الدفاع: مقولة لطالما سمعناها كثيرا ولكن ما حدث في مباراة اشبيلية أن ثنائية بيب وفاران كارثية وان كآسيا لا يصلح ابدا أن يحمي عرين النادي الملكي بعد غياب الاخطبوط فضح الدفاع عري رفا أثبت القط الكوستاريكي بأنه الجدار ولا يوجد دفاع يحرسه وأصبحت أكبر امنية لكل مدريدي أن لا تطول اصابة كيلور نافاس؟

ماذا حدث في مباراة اشبيلية؟منذ أن عرفنا أشبيلية وهو فريق خطير عبر الأطراف (أجنحة وأظهرة).. بينيتيز اختارها مباراة مفتوحة والجميع يعلم خطورة اشبيلية في الهجمات المرتده وظهر جليا وواضحا نية ايمري في الاعتماد على الهجمات المرتدة حيث ظهر لورينتي على الدكة وشارك بدلا منه اللاعب الإيطالي السريع جداً إيميبولي.

المجهود الكبير الذي قام به خط وسط الريال كروس وكاسميرو ومودريتش صعب على اشبيلية بناء الهجة ومنع استفادته من أي هجمة مرتدة وبعد مرور ثلث ساعة من المباراة يستطيع القائد الكبير سيرجيو راموس التسجيل بمقصية رائعة عبر عرضية جميله ارسلت له من كرة ثابته تخطت رونالدو لتجد هداف المدافعين راموس بانتظارها كما يحدث دائما وكما حدث في نهائي العاشرة امام أتلتيكو مدريد طيلة النصف ساعة الاولي كانو لاعبو مدريد يسيطرون على اللقاء جملة وتفصيلا وينجحون في تعطيل بناء اي هجمات لاشبيليه حتى جاء هدف اشبيلية من كرة ثابته أيضاً تخطت الجميع بما فيهم كآسيا حارس المرمي ليضعها ايموبولي في المرمي.

هدف اشبيلية كان نقطة التحول في المباراة حيث ظهر لاعبي الريال بعدها في ضغط عالي ولا مركزية واضحة حيث ظهر ناتشو كصانع لعب ! وهو الذي بدا جيدا في بداية اللقاء في النواحي الدفاعيه حينما مارس ريال مدريد الضغط العإلى وتسرع لاعبي الريال بسبب رغبتهم في التسجيل اتاحوا للاعبي اشبيلية تنفيذ هجمات مرتدة خطيره وتم تهديد مرمي الريال لأكثر من مره.

مع بداية الشوط الثاني ظهر لاعبوا ريال مدريد جميعا في مناطق الخصم وظهر رونالدو وبيل كرأسي حربة على عكس الشوط الأول لا يوجد رأس حربة صريح ولكن يتم تبادل دور رأس الحربة بين رونالدو وبيل بسبب غياب بنزيما والذي تتكرر مشكلته للموسم الثاني على التوإلى حيث لا بديل له !.

تقدم ريال مدريد بشكل مبالغ فيه وهو ما منح لاعبي اشبيلية فرصة لصناعة هجمات مرتدة مميزه ومع سوء الدفاع بشكل غير مسبوق تجد المهاجم كونوبليانكا يراوغ ثلاث لاعبين ويمرر الكرة لبانيغا بين ثلاث مدافعين الا انه يتمكن من وضعها في الشبكة أن دفاعات ريال مدريد في هذا اللقاء أسوأ من دفاعات تشلسي في هذا الموسم !

يدخل الكولومبي المتألق جيمس رودريجز بدلا من ايسكو وعلى الجانب الأخر يدخل لورينتي ويخرج ايموبيلي وفي ظل استمرار ضغط الريال الغير منظم ينجح اشبيلية بصناعة هجمة مرتدة لتصل كرة إلى لورنتي يسجلها برأسه دون اي تدخل  دفاعي ويستمر ضغط لاعبي ريال مدريد الغير منظم لينجح جيمس رودرجيز من تسجيل هدف لا فائدة منه في الثواني الاخيره وكأن الهدف جاء مكافأة له على مجهوده الذي بذله بعدما حل بدلا من ايسكو فقد كان مجتهدا وفي هذه المباراة ظهر جليا أن المباريات الماضية كان ريال مدريد يخرج فائزا بفضل مجهودات كيلور نافاس وليس الدفاع بدليل أن مرمي ريال مدريد هو أكثر مرمي تعرض للتسديدات في الدوريات الخمس الكبري ولكن نجاعة نافاس حمت العرين الملكي.

أين رونالدو؟ لا تعليق الحاضر الغائب وكأنه لم يكن موجودا في اللقاء بالضافة إلى وصول كرة له لو مررها لاختلف الوضع ولكنه اختار تسديدها قيمة رونالدو التجارية التي ارتفعت انخفض في مقابلها القيمة الفنية لللاعب.

الاصابات: لا ننسي الغيابات التي عاني منها ريال مدريد في هذا اللقاء كي لا نلفي اللوم كله على بنتيز حيث يعاني الريال من عدد من الاصابات منها كيلور نافاسا والمتألق كرفخال ومارسيلو.



اترك تعليقاً