لقاء القمة الأهلي والزمالك 29 يناير 2015 م

عشاق كرة القدم المصرية موعدهم الخميس 29-1-2015 م مع قمة الكرة المصرية رقم 109 بين فريقى الأهلي والزمالك في الدوري الاسبوع الثامن عشر على ملعب الدفاع الجوي ، حيث سيكون اللقاء في تمام الساعة السادسة مساءاً.

لقاء القمة الأهلي والزمالك 29 يناير 2015 م 1 27/1/2015 - 11:57 م

مباراة القمة يديرها طاقم حكام فرنسي بقيادة الحكم الفرنسي توني شابرو كحكم ساحة، ويعاونه هشام زكرانى مساعد أول، وجوان بيررو مساعد ثانى، وجان شارلى حكم رابع.

القنوات الناقلة للمباراة 

المباراة مذاعة على القناة الثانية الارضية للتليفزيون المصري وقناة النيل الرياضية وقناة ام بي سي مصر الثانية mbc 2  ، وقد استعدت  هذه القنوات لتقديم تغطية خاصة تتناسب وطبيعة الحدث الرياضى الاهم في مصر حيث قرر التليفزيون المصري بقناتيه الثانية والنايل سبورت أن تبدأ التغطية بدءاً من الساعة الثانية ظهراً تشمل لقاءات مع الجماهير واستعدادت الفريقين واستديو تحليلي بحضور نجوم من الأهلي والزمالك، اما قناة mbc2 مصر تبدأ تغطيتها في تمام الساعة الواحدة ظهراً بعرض حلقة خاصة تحت اسم ” 100 سنة قمة ”  عن تاريخ مباريات الفريقين، ثم في الثالثة عصراً هناك برنامج يقدمه إبراهيم عبد الجواد مع صحفيين رياضيين لاستعراض ابرز اهتمامات الصحف ووسائل الاعلام المرئية والمقرؤة ومواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي حول مباراة القمة، ثم تكون فقرة الكابتن مدحت شلبي وتغطية أخبار الفريقين والقائمة والتوقعات لنتيجة المباراة وتحليل اداء اللاعبين والحكام بعد المباراة، اما اخر برامج التغطية المميزة للقناة للمباراة ستكون مع الكابتن مصطفي عبده وتحليل ورصد لاهم ما في المباراة.

ترتيب الفريقين في الدوري قبل المباراة

الزمالك متصدر جدول الدوري بعدد نقاط 40 نقطة من تأديته لعدد 17 مباراة فاز في 12  مباراة وتعادل 4 مباريات وهزيمة واحدة وله من الأهداف 28 هدف وعليه 9 أهداف  ، اما الأهلي ففي المركز الرابع بعدد نقاط 32 حيث لعب 16 مباراة فاز في 9 مباريات وتعادل في 5 مباريات بينما هزم مبارتين وله من الأهداف 26 هدف وعليه 13 هدف.

تاريخ لقاءات الفريقين

مباراة الأهلي والزمالك يوم الخميس تحمل الرقم 109 كان حسم الأهلي بالفوز في 38 مباراة، فيما كان حسم الزمالك في 25 مباراة، بينما المباريات المتبقة وعددها 45 مباراة انتهت بالتعادل.

اهم اللاعبين والنجوم للفريقين 

في حراسة المرمى أحمد الشناوى حارس مرمى نادي الزمالك، فيما يقوم شريف إكرامى بحراسة مرمى النادي الاهلي.

في خط الدفاع للزمالك أحمد سمير وأحمد دويدار وعلى جبر وحازم إمام، أما الأهلي فلديه صبي رحيل ومحمد نجيب وسعد الدين سمير وباسم علي.

خط وسط الزمالك أيمن حفنى واحد توفيق وإبراهيم صلاح وأحمد عيد عبد الملك، ووسط الأهلي وليد سليمان ومحمد رزق وحسام عاشور وعبد الله السعيد

أما خط الهجوم فالزمالك لديه أحمد على وباسم مرسي والأهلي عماد متعب ومحمود تريزجيه.

إقرأ ايضاً

مجلس إدارة الزمالك ووعود بمكافأت خاصة في حالة الفوز على الأهلي في مباراة القمة

قائمة الـ 18 لفريقى الأهلي والزمالك في مباراة القمة الليلة



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.