كيف سيصطف برشلونة ضد نابولي في الدوري الأوروبي

يقرر برشلونة مصيره في أوروبا هذا الموسم عندما يسافر إلى نابولي يوم الخميس، من أجل مباراة الإياب في الدوري الأوروبي ضد نابولي على ملعب دييغو مارادونا، بعد التعادل 1-1 في الأسبوع الماضي، كانت المواجهة مفتوحة على مصراعيها قبل مباراة الإياب، لم تعد قاعدة الأهداف خارج الأرض موجودة في المسابقة الأوروبية، لذا فإن أي تعادل سيأخذنا إلى وقت إضافي وربما ركلات الترجيح، والفائز سيتأهل إلى دور الـ16.

برشلونة ضد نابولي

لعب برشلونة بشكل جيد للغاية في بكامب نو الأسبوع الماضي لكنه لم يستطع إنهاء فرصه، لكن سيتشجع بمستوى الأداء والقسوة اللذان ظهرا بهم أمام فالنسيا في نهاية هذا الأسبوع، كيف يمكن أن يصطف برشلونة في مباراة يوم الخميس الكبيرة.

برشلونة ضد نابولي
برشلونة ضد نابولي

أولا الدفاع

مع عدم تواجد داني ألفيس في الدوري الأوروبي \، ولم يبذل سيرجينو ديست الكثير لإثارة إعجابه بمكانه خلال آخر مباراتين، فإن مركز الظهير الأيمن هو سؤال حقيقي ليوم الخميس، هل سيعطي تشافي فرصة أخرى للديست أم سيلعب مع أوسكار مينجيزا، الذي لعب بشكل جيد في مركز الظهير الأيمن أمام نابولي، الأسبوع الماضي وحقق أداء رائعًا على دكة البدلاء في فالنسيا.

لن يكون من المفاجئ أن نرى ديست يسقط مرة أخرى، حيث يأمل تشافي أن يضيف مينجيزا الدفاعي بعض التوازن إلى الفريق عندما يكون لديهم الكرة، لكن الظهير الأيمن هو السؤال الوحيد حول خط الدفاع، مع إصابة إريك غارسيا بانتكاسة بسيطة لإصابته وعودة كليمان لينجليت، إلى التدريبات ولكن ليس جاهزا للبدء بعد ، سيلعب جيرارد بيكيه ورونالد أروجو في الوسط مع جوردي ألبا مرة أخرى في الظهير الأيسر.

برشلونة ضد نابولي
برشلونة ضد نابولي

ثانيا خط الوسط

كان خط وسط برشلونة يمثل قوة حقيقية أمام كل من نابولي وفالنسيا، على الرغم من تشكيلتين مختلفتين لتشافي، مما يدل على مدى عمق تلك المنطقة من الفريق في الوقت الحالي، لعب سيرجيو بوسكيتس مباراة جيدة للغاية ضد فالنسيا وبعد إراحة الخميس الماضي سيحتفظ بمكانه في هذه المباراة.

كان بيدري مثيرا عندما كان على مقاعد البدلاء يوم الأحد وعاد مباشرة إلى التشكيلة الأساسية لهذه المباراة، ولا يمكن أيضًا إسقاط فرينكي دي يونج في الوقت الحالي، يبدو أن هذا هو ثلاثي خط الوسط الحالي في ذهن تشافي، على أمل المزيد من السيطرة على الاستحواذ والمزيد من المساحات لألبا للهجوم على هذا الجناح.

برشلونة ضد نابولي
برشلونة ضد نابولي

ثالثا الهجوم

إذا ذهب تشافي بالفعل مع أربعة لاعبي خط وسط، فإن ذلك سيترك مركزين مفتوحين للمهاجمين، سجل بيير إي مريك ثلاثية يوم الأحد وبقي بوضوح في الفريق، وسرعان ما أصبح لائقا تماما في مركزه كما كان يأمل برشلونة عندما وقعوا معه.

احتل عثمان ديمبيلي الجناح الأيمن جيدا يوم الأحد، لكن تلك البقعة تخص أداما تراوريحتى يفرض أداؤه خلاف ذلك لعب فيران توريس الكثير من كرة القدم مؤخرا وأظهر علامات الإرهاق يوم الأحد، لذلك سيكون من الحكمة أن يكون سلاحا في الشوط الثاني في هذه المباراة.

برشلونة ضد نابولي
برشلونة ضد نابولي
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.