كم نقطة يحتاجها الأهلي لتحقيق لقب الدوري؟

حقق نادي الزمالك تعادلا إيجابيا في مباراته أمام نادي سموحة بثلاثة أهداف لكل فريق في إطار مباريات الدوري المصري الممتاز ليعطي الزمالك هدية للنادي الأهلي ويقترب بذلك المارد الأحمر من تحقيق اللقب لهذا الموسم.

تشكيل النادي الأهلي

تعادل الزمالك بثلاثة أهداف أمام سموحة قرب النادي الأهلي بشدة من الفوز بالدوري المصري الممتاز حيث يحتاج النادي الأهلي إلى ٦ نقاط فقط لإعلان تتويجه رسميا باللقب.
انتصار الأهلي في مباراتين فقط ووصوله إلى النقطة ٧٤ تضمن له تحقيق اللقب المفضل؛ إذ أن أكبر رصيد من النقاط من الممكن أن يصل إليه نادي الزمالك ٧٣ نقطة فقط وذلك في حالة تحقيق الفوز في ٨ مباريات تتبقى له هذا الموسم، حيث يتم خصم ثلاث نقاط في نهاية الموسم من نادي الزمالك، ويمثل الخصم تطبيق عقوبة عدم خوض نادي الزمالك لقاء القمة في الدور الأول من الدوري المصري الممتاز أمام النادي الأهلي.
ويخوض النادي الأهلي لقاء حاسما أمام الإسماعيلي في إطار مباريات الدوري المصري الممتاز، فوز الأهلي على الإسماعيلي بالإضافة إلى تحقيق الفوز في أي مباراة بعد تلك المباراة سيضمن الأهلي الفوز بالدوري، بغض النظر عن نتائج بقية الفرق في المسابقة.

كل المؤشرات تؤكد أن لقب الدوري هذا الموسم سيكون من نصيب النادي الأهلي حيث يتربع المارد الأحمر على قمة المسابقة منذ فتره طويلة كما أن فارق النقاط كبير بينه وبين أقرب منافسيه الزمالك.