كل شيء تود أن تعرفه عن الإسطورة تشافي هيرنانديز

أعلن نجم برشلونة الأسبانى تشافي هيرنانديز عن رحيله عن برشلونة بنهاية هذا الموسم والإنتقال للسد القطرى بدءا من الموسم المقبل بعد مسيرة حافلة مع الفريق الكتالونى إستمرت 17 عاما.

كل شيء تود أن تعرفه عن الإسطورة تشافي هيرنانديز 1 21/5/2015 - 11:34 ص

النادي سيقيم حفل تكريم حاشد بعد نهاية مباراة ديبورتيفو في الليجا وسيتم الإحتفاء بالنجم الإسطورى الذي صنع تاريخا مجيدا مع المنتخب الأسبانى ومع برشلونة وكان أهم أحجار مشروع البلوجرانا الذي جعل برشلونة يسيطر على القارة العجوز في العقد الأخير.

مسيرة تشافي هيرنانديز تدعو للفخر فلايوجد لاعب شاب في العالم لايحلم بأن يحقق ولو نصف ماحققه أفضل لاعب وسط في تاريخ كرة القدم الأسبانية وإذا فتشنا في دفاتر التاريخ سنجد إنه خاض 897 مباراة رسمية طوال مسيرته الكروية منها 764 مباراة مع برشلونة و133 مباراة مع منتخب اللاروخا.

تشافي شارك في 504 مباراة في الليجا وأحرز 57 هدفا و169 مباراة في المسابقات الأوروبية وأحرز 13 هدفا وشارك في 69 مباراة في كأس ملك أسبانيا وسجل تسعة أهداف بالإضافة ل22 مباراة أخرى في كئوس السوبر الأسبانية والأوروبية وكأس العالم للأندية وأحرز أربعة أهداف ليصبح مجموع ماأحرزه مع البرسا 82 هدفا طوال مسيرته الكروية.

ومع المنتخب سجل تشافي 12 هدفا في 133 مباراة وطوال مسيرته الكروية حقق 23 لقبا مع برشلونة وهى( ثمانية ألقاب لليجا وستة ألقاب للسوبر الأسبانى وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا ولقبين لكأس الملك ولقبين للسوبر الأوروبى وكأسن للعالم للأندية) ومع المنتخب الاسبانى حقق بطولتين لليورو وبطولة كأس العالم للكبار 2010 وبطولة كأس العالم للشباب 1999 وبيده الفرصة لإنتزاع لقبين آخرين مع برشلونة حيث تأهل برشلونة لنهائي دوري أبطال أوروبا ضد اليوفنتوس ونهائي كأس الملك ضد أتلتيك بلباو.

تشافي صاحب الرقم القياسى كأكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا ب150 مباراة بالتساوى مع إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد وأكثر اللاعبين مشاركة في ديربى كتالونيا ضد إسبانيول ب30 مباراة وأكثر من مثل برشلونة في المباريات الرسمية ب764 مباراة وأكثر من حقق ألقاب رسمية في تاريخ برشلونة وأكثر من إنتصر مع برشلونة في تاريخ الليجا ب322 إنتصارا ومع كل هذا التاريخ ومع كل هذا الصخب لايمكن أن تنسى جماهير برشلونة تشافي الذي جعل من كرة القدم قيثارة تتغنى بها الأجيال الكتالونية في العقود المقبلة.

تاريخ تشافي هيرنانديز