كلاكيت ثاني مرة “تريكة” على قوائم الإرهاب

 تم إدراج إسم اللاعب “محمد أبو تريكة” على رأس قوائم الإرهاب بحسب ما تم نشره في الجريدة الرسمية بمصر بناءا على القرار الصادر من محكمة جنايات القاهرة في العريضة رقم 5 لسنة 2017 والخاصة بالكيانات الإرهابية.

أبو تريكة

وجاء إدراج إسم “محمد أبو تريكة” نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، في هذه القائمة والتي ضمت عددا من رجال الأعمال، وبعض الشخصيات السياسية،  من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والمناصرين لها، مثل رجل الأعمال “صفوان ثابت”، والرئيس الأسبق “محمد مرسى”، “ومحمد البلتاجى”، “وأشرف ثابت”، ” وأشرف بدر”، “وأبناء “خيرت الشاطر”، ومرشد الجماعة الأسبق “مهدى عاكف”.

من ناحيته صرح “صلاح فوزي” الفقيه الدستوري، أن قرار إدراج إسم لاعب الأهلي السابق”محمد أبو تريكة” بالإضافة إلى 1536 آخرين على قائمة الإرهابيين يترتب عليه آثار عدة، وذلك وفقا للمادة 7 من القانون رقم 8 لسنة 2015، بشأن تنظيم الكيانات الإرهابية.

وأضاف “فوزي” في تصريحاتة، أن الأثار المترتبة على إدراج “أبو تريكة” وباقي الأسماء هي :-

1- الإدراج على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول، وإذا كان أجنبي يمنع من دخول البلاد.

2- سحب أو إلغاء جواز السفر، ومنع إصدار جواز سفر جديد.

3 – فقدان شرط حسن السمعة والسيرة وهي من الشروط اللازمة لتولي الوظائف والمناصب العامة أو النيابية.

4 – تجميد أموال الإرهابي متى أستخدمت في ممارسة نشاطه الإرهابي.

وأكد “فوزي” إلى أنه يحق لدفاع المُدرجين على القائمة الطعن على القرار أمام “محكمة النقض “في خلال 60 يوما منذ لحظة نشره بالجريدة الرسمية.

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة، أيدت في يناير الماضي قرار النائب العام بإدراج “محمد أبو تريكة” “وصفوان ثابت” و1535 آخرين على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات.

وصرح “محمد عثمان” محامي اللاعب “محمد أبو تريكة”، إنه بعد إدراج اسم موكله اليوم بالجريدة الرسمية، ضمن قوائم الكيانات الإرهابية، سيقوم بالطعن على قرار الإدراج أمام محكمة النقض خلال 60 يوم.

وأضاف “عثمان”، أنه سيطعن على حكم إدراج “أبو تريكة” طبقاً لأحكام المادة 6 وفقًا لأحكام القرار بقانون رقم 8 لسنة 2015، في شأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية وأكد “عثمان” أنه يثق في سلامة موقف موكله.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.