كأس العالم 2022: هل الفوز 7-0 على كوستاريكا المؤسف يجعل إسبانيا متنافسة؟

قدم منتخب إسبانيا أداء رائع في المبارة الأولى له في كأس العالم… لكن هل الفوز الكبير في بالمبارة الافتتاحية جدير بترشيح إسبانيا بالفوز بكأس العالم؟

هل الفوز 7-0 على كوستاريكا المؤسف يجعل إسبانيا متنافسة؟

لأن في حين أن أهداف إسبانيا السبعة ضد كوستاريكا تفوقت على ستة أهداف منتخب إنجلترا ضد إيران، وكان من الممكن لإسبانيا الفوز بنتيحة أكبر من ذلك في استاد الثمامة. بالطبع، خاصة بعد تسديدة جافي الرائعة لجعل النتيجة 5-0.

بالإضافة أنه أكبر فوز لهم في كأس العالم، لكن لا يمكننا بالتأكيد الحكم على فريق لويس إنريكي بشكل صحيح حتى يواجهوا منتخب قوي في الأدوار القادمة.

يجب أن يأتي ذلك الأداء في مباراتهم المقبلة، يوم الأحد ضد منتخب ألمانيا الذي سيقاتل من أجل مستقبله في هذه البطولة بعد الهزيمة المفاجئة أمام اليابان بنتيجة 2/1.

كانت كوستاريكا آخر فريق يتأهل إلى قطر، وذلك بفضل فوزها في الملحق على نيوزيلندا في شهر يونيو، لكن من المرجح أن تكون أحد الفرق الأولى التي من الممكن إقصاؤها من دور المجموعات.

فازت إسبانيا بسهولة شديدة على كوستاريكا، حيث ضغط المنتخب الإسباني منذ بداية المباراة على الخصم في منتصف ملعبه مباشرة، وحسمت المباراة بعد نصف ساعة تقريبًا عندما حول فيران توريس ركلة جزاء إلى هدف ليجعلها 3-0 لصالح إسبانيا.

استمروا في الضغط في بداية الشوط الثاني وتبعهم المزيد من الأهداف حتى بعد أن أجرى إنريكي مجموعة من التغييرات التي ساعدت في تسجيل الأهداف.

لن تتمكن كوستاريكا من تنفيذ أي تسديدة صحيحة على مرمي المنتخب الإسباني، أقرب ما وصلوا إليه كان أربع لمسات في منطقة إسبانيا، اثنتان في كل شوط.

آراء النجوم في مباراة منتخب إسبانيا ضد كوستاريكا

رأى مدافع منتخب إنجلترا السابق جاري نيفيل، أن هذه الإحصائيات المؤسفة تدل على مدى سوء التأهل إلى ربع نهائي 2014، وليس إلى أي مدى كانت إسبانيا جيدة.

وقال نيفيل “أحسنت صنعا إسبانيا، لقد قاموا بعملهم”. “لم أكن أعتقد أن كوستاريكا يمكن أن تزداد سوءًا في الشوط الثاني لكنها تجاوزت أداءها في الشوط الأول. كانوا مترددين. لقد كانوا في حالة من التوتر..

“لا يمكنني قياس إسبانيا على الإطلاق. كوستاريكا هي أول فريق منذ 32 عامًا لا يسدد على المرمى، وهذا لا يمكن أن يحدث.

“لقد خاضوا عدة نهائيات لكأس العالم. لم يكن هناك شيء اليوم. ليس لدي أي فكرة عما حدث للتو.

“إسبانيا تحتفظ بالكرة، نحن نعلم ذلك، لكن هذا سيئ كما هو الحال بالنسبة لفريق لديه الكثير من الخبرة.”

اترك تعليقاً