كأس أسيا: السعودية تخرج من البطولة والإمارات تتأهل لربع النهائى

أجريت بالأمس ثلاث مباريات في إطار الدور 16 من بطولة كأس آسيا وإنتهت اللقاءات بتأهل كلا من الفريق الاماراتى وفريق استراليا ومنتخب اليابان لدور الربع النهائي من البطولة الأسيوية في الوقت الذي صعد فيه فرق منتخبات فيتنام والصين وإيران أول أمس.

وستجرى اليوم أخر مباريات الدور 16 حيث سيلتقى فريقى كوريا الجنوبية والبحرين في الثالثة عصرا ويعقبها لقاء منتخبى قطر والعراق في السادسة من مساء اليوم.

وقد وقع منتخب السعودية بالامس في مصيدة رجال اليابان بعد أن إستطاع اليابانيين من إقتناص الفوز في الدقيقة 20من الشوط الأول برأس تاكهيرو تومياسو ويضمن تأهله لربع النهائي والذي سيتقابل فيه مع منتخب فيتنام يو الخميس على ملعب أل مكتوم.

وعلى الرغم من إستحواذ المنتخب السعودى على الكرة طوال اللقاء إلا أنه لم يكن ذو تأثير إيجابى على مرمى اليابان  الحاصل على البطولة الاسيوية اربع مرات.

وقد تأهل فريق الامارات على حساب منتخب قرغيزستان بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليتأهل صاحب الارض ليقترب خطوة أخرى نحو حلم تحقيق البطولة خاصة وأنها تجرى على أرضه بينما تأهلت أستراليا على حساب أوزباكستان بصعوبة بعد أن وصلوا لضربات الجزاء الترجيحية ليفوز الفريق الاسترإلى 4-2.

وسوف تبدأ مباريات الدور ربع النهائي من البطولة يوم الخميس المقبل حيث يلتقى الفريق الفيتنامى مع نظيره اليابانى في الثالثة عصرا ويعقبها لقاء الصين وايران في السادسة مساءا  على أن تستكمل اللقاءات يوم الجمعة بلقاء الفائز من مباريات اليوم ولقاء صاحب الارض مع الفريق الاسترالى.