قنوات SSC تتراجع عن تشفير دوري الأمير محمد بن سلمان ونقلها مجانا عبر قنوات SD

تراجعت شركة الرياضة السعودية والناقل الحصري لمباريات دوري الأمير محمد بن سلمان ومنافسات الكورة السعودية لمدة موسم واحد عن فكرة التشفير لمباريات كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وأوضحت الشركة أن جميع مباريات الدوري سوف يتم نقلها على الباقتين SD و HD، لكن ستكون SD أقل في الجودة، وأيضا لن يشمل نقل المباريات عليها الاستوديوهات التحليلية، بالإضافة إلى ذلك فإن البرامج الرياضية التي انطلقت مع بداية الدوري لن تشمل أيضا مع المباريات.

قنوات SSC تتراجع عن تشفير دوري الأمير محمد بن سلمان ونقلها مجانا عبر قنوات SD

قنوات SSC لا تستطيع نقل دوري أبطال آسيا على القنوات المفتوحة

نقلت أيضا صحيفة الرياضية عن المدير التنفيذي لشركة الرياضة السعودية عبد العزيز باعشن قوله. “أن الشركة لن تستطيع نقل دوري أبطال آسيا على القنوات المفتوحة. بسبب محلية الحقوق التي تحصلت عليها الشركة، مما يعد خرقاً لقوانين الصارمة الموضوعة لحقوق النشر والبث المباشر. كما أنه لن تستطيع بأي حال أي جهة شراء حق نقل أي مباراة ونقلها على القنوات المفتوحة”.

باعشن: كنا قريبين من كسب حقوق نقل الدوري الإيطالي

وقال المدير التنفيذي للشركة الرياضية في سياق حديثه عن حقوق النقل “لدينا اتفاقية مع عرب سات. لنقل المباريات على القمر وهذا بعد تقديمهم لنا مزايا مغرية. وبالنسبة للطلاب المبتعثين بالخارج فيمكن لهم مشاهدة مباريات الدوري السعودي عبر تطبيق شاهد”.

وأردف باعشن بأن الشركة كانت قريبة من كسب حقوق نقل الدوري الإيطالي ولكن تم الاختلاف حول بعض التفاصيل أنهت المفاوضات.

يذكر أن قنوات SSC (الشركة الرياضة السعودية) تنفرد بنقل مباريات الدوري السعودي للموسم الجاري (2022/2021). بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا.



اترك تعليقا