قمة الدوري الانجليزي تشتعل بين ليفربول ومانشستر سيتي

بعد فوز ليفربول اليوم على فريق بيرنلي باستاد “انفيلد” بنتيجة 4-2 لصالح فريق ليفربول ضمن منافسات الجولة الثلاثون من مسابقة الدور الانجليزي الممتاز، هو بمثابة اشتعال للمنافسة على الفوز بالدوري الانجليزي، وذلك بعد فوز المتصدر “مانشستر سيتي” بالأمس.

محمد صلاح وفريق بيرنلي
محمد صلاح وفريق بيرنلي

محمد صلاح وفريق بيرنلي

أداء محمد صلاح

وقد قدم محمد صلاح النجم المصري بتقديم عرض رائع في مباراة اليوم، حيث تمكن محمد صلاح من صناعة الهدف الأول في الدقيقة 19 وقام بتسجيله المهاجم البرازيلي “فيرمينو”، وذلك بعد نجاحه في اختراق دفاع بيرنلي، وقام بعد ذلك بتمرير الكرة إلي المهاجم فرمينو الذي قام بدوره بتسجيل الكرة بكل سهولة بكل سهولة ليسجل الهدف الأول لليفربول.

وجاء الهدف الثاني لـ”مانيه” بعد أن اخطأ مدافع فريق “بيرنلي” من أمام محمد صلاح ليستغل مانيه الخطأ ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 29.

أما الهدف الثالث والذي كان من المفترض أن يضعه محمد صلاح داخل الشباك بعد انفراده بالمرمي إلا أن حارس مرمي فريق “بيرنلي” تصدي لها قبل أن تصل الكرة لـ “فيرمينو” ليضعها في الشباك ليصبح الهدف الثالث في الدقيقة 67.

أما الهدف الرابع فتم إحرازه اللاعب “مانيه” في الدقيقة 93 بعد انفراده بحارس المرمي.

وصرح مدرب الفريق “يورجن كلوب” عقب المباراة أن فريقة قام بتقديم مباراة رائعة من الجوانب الفنية، والأهم أن الفريق حصل على الثلاث نقاط، وتعويض التأخر بهدف إلي أربعة أهداف مقابل هدفين.

أرقام وإحصائيات بعد المباراة

تمثل هذه المباراة رقماً قياسياً لـ “فيرمينو” أنه اللاعب الوحيد في ليفربول الذي نجح في تسجيل عشرة أهاف وأكثر في أربعة مواسم على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز.

فيرمينو
فيرمينو

كما أن “ماني” عادل الرقم القياسي لكل من الرباعي ” مايكل أوين وفرناندو توريس ولويس سواريز ومحمد صلاح ” الذي قام بتسجيل أخر ست مباريات على التوالي في الدوري الانجليزي كما فعلها اللاعبين السابق ذكرهم.

ماني
ماني