قطر تكتسح الإمارات برباعية وتصعد لأول مرة في تاريخها لنهائي كأس أسيا

تأهل منتخب قطر إلى نهائي كأس أسيا للمرة الأولي في تاريخه وذلك بعد تغلبه على منتخب الإمارات برباعية نظيفة وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على استاد “محمد بن زايد” في نادي الجزيرة بأبو ظبي وبذلك يواجه منتخب اليابان يوم الجمعة المقبل الأول من فبراير.

قطر تكتسح الإمارات برباعية وتصعد لأول مرة في تاريخها لنهائي كأس أسيا 1 29/1/2019 - 7:00 م

قد يعجبك أيضا

الإمارات وقطر وجهاً لوجه في رحلة البحث عن بطاقة التأهل لنهائي كأس أسيا

أحداث المباراة

بدأت المباراة حماسية من جانب الفريقين وخاصة الإمارات صاحبة الأرض والجمهور الكبير واستطاعت في عدة محاولات الوصول إلى مرمى المنتخب القطري ولكن كان الدفاع القطري لها بالمرصاد، واستمر الهجوم القطري في محاولاته حتى الدقيقة 22 التي سدد فيها بوعلام خوخى كرة قوية تمر من تحت يد الحارس الإماراتي وتسكن الشباك لتعلن الهدف الأول للمنتخب العنابي.

استمر الهجوم القطري على المنتخب الإماراتي بعد الهدف الأول وتراجع مستوى المنتخب الإماراتي كثيرا واستطاع المنتخب القطري عن طريق لاعبه المعز على في الدقيقة 38 من احراز الهدف الثانى الرائع، وينتهى الشوط الأول للمباراة بتقدم منتخب قطر على منتخب الإمارات بهدفين دون رد.

بداية الشوط الثانى استيقظ المنتخب الإماراتي وبدا بهجوم عنيف على دفاعات المنتخب القطري وسدد اللاعبون أكثر من كرة ولكن كان حارس قطر لها بالمرصاد واستمر الحال في الهجوم الإماراتي والدفاع القطري حتى الدقيقة 80 الذي استطاع اللاعب حسن هيدوس الهروب من الدفاع الإماراتي ووضع كرة رائعة من فوق حارس المرمى ليسجل الهدف الثالث.

حاول المنتخب الإماراتي  العودة للمباراة عدة مرات ولكن بسبب العصبية الزائدة حصل اللاعب الإماراتي محمد إسماعيل أحمد إسماعيل على طرد، ليستكمل المنتخب الإماراتي الدقائق الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين فقط، وفي الوقت بدل من الضائع زاد المنتخب القطري معاناة المنتخب الإماراتي بإحراز الهدف الرابع عن طريق اللاعب حميد إسماعيل.

وبعد انتهاء المباراة دخل لاعبو المنتخب الإماراتي في نوبة بكاء بسبب الهزيمة الثقيلة من المنتخب القطري حيث انهم كان لديهم الثقة في الفوز وإسعاد الجماهير الغفيرة ولكن الملعب كان له رأي اخر.