قطر تفوز على كوريا الجنوبية وتصعد لنصف نهائي كأس أسيا لأول مرة في تاريخها

تأهل منتخب قطر إلى الدور النصف النهائي لبطولة كأس أسيا 2019 المقامة حاليا في الإمارات بعد تغلبه اليوم الجمعة على منتخب كوريا الجنوبية 0/1 عن طريق اللاعب عبد العزيز حاتم الذي اطلق تسديده صاروخية سكنت الشباك يمين حارس المرمى في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة زايد الرياضية ضمن مباريات ربع النهائي للبطولة.

قطر تفوز على كوريا الجنوبية وتصعد لنصف نهائي كأس أسيا لأول مرة في تاريخها 1 25/1/2019 - 8:02 م

أحداث المباراة

بدأت المباراة بحذر شديد بين الفريقين إلى أن استحوذ الفريق الكوري على وسط الملعب لفترة لم يستطع خلالها اختراق دفاعات العنابي وكانت هناك عدة محاولات من المنتخب القطري لم تكن جيدة سوى كرة اكرم عفيف في الدقيقة 32 التي تصدى لها حارس المرمى الكوري لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدا الشوط الثانى بسيطرة قوية للمنتخب القطري على وسط الملعب وحاول اللاعبون احراز هدف التقدم ولكن كان الدفاع الكوري لها بالمرصاد، وكان هناك عدة فرص حقيقية لإحراز هدف التقدم للمنتخب الكوري أهمها كرة سددت من ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم الأيسر للحارس القطري سعد الشيب، وبعدها بدقيقة واحدة يستغل المنتخب القطري هجمة منظمة لتنتهى في الشباك وإحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب عبد العزيز حاتم من تسديده قوية.

حاول المنتخب الكوري العودة للمباراة ولكن صلابة الدفاع العنابي كانت أقوي وانتهت المباراة بفوز قطر بهدف نظيف وتصعد إلى دور نصف النهائي لكأس أسيا 2019 لأول مرة في تاريخها.

ومن المقرر أن يواجه منتخب قطر في الدور قبل النهائي، الفائز من المباراة التي تجمع بين الإمارات صاحبة الأرض أو أستراليا صاحبة اللقب يوم الثلاثاء المقبل.

وصعدت قطر إلى الدور نصف النهائي بعد الصعود كأول المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط ثم الفوز على منتخب العراق في الدور ربع النهائى.