قرعة كأس العالم.. تعرف على المنتخبات التي لن يواجهها المنتخب المصري

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، بعد قليل في الخامسة مساء اليوم، إلى العاصمة الروسية موسكو في قصر “الكرملين”، من أجل متابعة مراسم سحب قرعة بطولة كأس العالم التي سوف تقام في روسيا 2018، وذلك في الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو من العام المقبل.

قرعة كأس العالم.. تعرف على المنتخبات التي لن يواجهها المنتخب المصري 2 1/12/2017 - 5:00 م

حيث يحظى حفل قرعة كأس العالم روسيا 2018، باهتمام كبير في الوطن العربي بشكل كبير، وخصوصا المنتخب المصري والذي يعود إلى المنافسة في كأس العالم بعد غياب استمر لأكثر من 28 عام، كما يتواجد رفقة المنتخب المصري، نظيرة المنتخب السعودي والمنتخب التونسي والمنتخب المغربي، حيث يشارك أربع منتخبات عربية في كأس العالم لأول مرة.

قرعة كأس العالم.. تعرف على المنتخبات التي لن يواجهها المنتخب المصري 1 1/12/2017 - 5:00 م

ونجح المنتخب المصري في الصعود إلى بطولة كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعدما تصدر المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، وذلك على حساب منتخبات أوغندا وغانا والكونغو برازافيل.

وقد احتل المنتخب المصري وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر أكتوبر، التصنيف الثالث وفقاً للتنصيف، حيث سوف يتفادى مواجهة 9 منتخبات في المونديال.

ولن يواجه المنتخب المصري الأول لكرة القدم، كلاً من الدنمارك وأيسلندا وكوستاريكا وإيران والسويد، وذلك لتواجدهم في نفس تصنيف المنتخب المصري، كما سوف يتفادى الفراعنة مواجهة منتخبات السنغال وتونس والمغرب ونيجيريا، حيث يمنع مشاركة أي فريقان من نفس القارة باستنثاء قارة أوروبا والتي يشارك منها عدد كبير.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.