قرعة دوري أبطال إفريقيا 2016 والفرق المتأهلة

إنتهت هذا الأسبوع مباريات الدور 16 من دوري أبطال إفريقيا حيث تأهلت لدوري المجموعات أربعة فريق عربية وهي الأهلي والزمالك المصريين ووفاق سطيف الجزائري وفريق الوداد البيضاوي المغربي.

موعد ونتيجة دوري أبطال إفريقيا

هذا وتمكن فريق الأهلي المصري من حجز بطاقة دور المجموعات عقب إزاحته لفريق يانج أفريكانز  التنزاني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباريات بينما تمكن فريق الزمالك من التأهل لدوري المجموعات أيضاً عقب إقصائه لفريق مولودية بجاية الجزائري بنتيجة إجمالية ذهابا وإيابا 2-3.

من جهة أخرى فقد جرت يوم الأربعاء مباراة مهمة أيضاً ضمن الدور 16 لدوري أبطال إفريقيا وهي المباراة التي جمعت بين حامل اللقب والفريق الصعب مازيمبي الكونجولي وفريق الوداد البيضاوي,حيث تمكن هذا الأخير من تقديم خدمة كبيرة لباقي الفرق بإقصائه عقب الفوز عليه ذهابا بهدفين نظيفين وإيابا بالتعادل الإجابي هدف لمثله.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2016

 تجري قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2016 يوم الثلاثاء 24 من شهر ماي القادم بمقر الإتحاد الإفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة.

تصنيف الفرق المتأهلة لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا 2016

الترتيب الفريق الفريق
التصنيف الاول وفاق سطيف الاهلي
التصنيف الثاني فيتا كلوب الزمالك
التصنيف الثالث الوداد المغربي أسيك ميموز
التصنيف الرابع إنييمبا زيسكو يونايتد
 
هذا ومن المنتظر أن يشهد دور المجموعتين منافسة كبيرة بين الفرق المتأهلة والطامحة أيضاً للوصول للدور النصف نهائي خاصة فريق الوداد البيضاوي المغربي الذي وضع البطولة نصب عينيه بعد أن أطاح بحامل اللقب فريق مازيمبي الكونجولي.

وبوصول أربع فريق عربية لدوري المجموعات فإنه من المحتمل حسب مراقبين ومحللين رياضيين أن يشهد النصف النهائي أو المقابلة النهائية مواجهة عربية عربية على اعتبر أن للفريق العربية المتأهلة حظوظ كبيرة للذهاب بعيدا في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية خاصة فريق الوداد المغربي الذي أقصى حامل اللقب السنة الفارطة.

القنوات الناقلة لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا 2016

كباقي مباريات الأدوار السابقة من عصبة الأبطال الإفريقية فإن شبكة قنوات بي إن سبورت هي التي  ستنقل جميع مباريات دور المجموعات الذي ستعلن قرعته الرسمية بالعاصمة القاهرة يوم الثلاثاء 24 ماي 2016.


تابعونا على نجوم مصرية من خلال هذا الموضوع حول آخر مستجدات قرعة دوري أبطال إفريقيا 2016 فور ورودها أولا بأول.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    هههه وداد

  2. غير معروف يقول

    ديما وداد