قرار من الفيفا بإعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم 2018

قرر الفيفا إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، لتشتعل المجموعة إثارة في المجموعة الرابعة “D” التي تقع فيها منتخبات “السنغال وبوركينا فاسو والكاميرون والرأس الأخضر”، تعتبر من أكثر المجموعات صعوبة من حيث إلى الآن لم يتم تحديد المتأهل حتى ولو بشكل ضعيف، لأن كل المنتخبات في هذه المجموعة مرشحة للتأهل لقروب جميع المنتخبات في عدد النقاط وأيضا المستوى تقريبا.

إعادة مباراة جنوب أقريقيا والسنغال
إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال
إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

وجاء قرار الفيفا باعادة المباراة بعد أن قام الاتحاد السنغالي لكرة القدم في وقت سابق بشكوى رسمية في الحكم الغاني “جوزيف لامبتي”، بعد أن قام باحتساب ركلة جزاء غريبة لمنتخب جنوب أفريقيا، وأيضا بعض القرارات الغريبة للحكم الغاني “جوزيف لامبتي”، لذلك قرر الفيفا إعادة المباراة رسمياً وذلك خلال فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر القادم 2017,

وقرر الاتحاد الافريقي (الكاف) في وقت سابق عن إيقاف الحكم “جوزيف لامبتي” بعد هذه المباراة مباشرة، وبعد أن قام الاتحاد السنغالي لكرة القدم بتقدم شكوى رسمياً في الحكم، ولكن جاء قرار الكاف بإيقاف الحكم لمدة 3 سنوات فقط، وغاب في ذلك الوقت عن بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في الجابون 2017.

إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال
إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال

ولكن قررت بعدها لجنة الانضباط الخاصة بالفيفا في شهر مارس الماضي لعام 2017، بإيقاف الحكم الغاني “جوزيف لامبتي” نهائياً عن إدارة المباريات، بسبب مخالفته لقوانين الفيفا وبالتحديد المادتين (1,6)، وهي التلاعب في نتائج المباريات وبعدها تم إيقاف الحكم نهائيا، وكان هذا بسبب مباراة السنغال وجنوب أفريقيا التي أدارها وحدث فيها أخطاء بالجملة من الحكم وكان أبرزها ضربة الجزاء الكارثية التي احتسبها لجنوب أفريقيا وكانت سبب كبير في فوزها في المباراة بعد الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

أما بالنسبة لموعد إعادة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال، فقرر الاتحاد الدولي أن إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال سيكون في أول توقف دولي.
وسيكون ذلك في شهر نوفمبر القادم لعام 2017. وستكون جلسة للاتحاد الدولي لكرة القدم في يوم 14 سبتمبر، وسيتم توثيق القرار ويصبح واجب التطبيق مباشرة.

ترتيب المجموعة الرابعة “D” بعد قرار الإعادة

إعادة مباراة جنوب إفريقيا والسنغال

  • تتصدر بوركينا فاسو الترتيب بـ 6 نقاط، بعد لعب الأربع جولات، وحققت التعادل في 3 مباريات والفوز في مباراة.
  • في المركز الثاني الرأس الأخضر بـ 6 نقاط، بعد لعب الأربع جولات، وحققت الفوز في مباراتين.
  • في المركز الثالث السنغال بـ 5 نقاط، بعد أن لعبت ثلاث جولات فقط، حققت الفوز في مباراة والتعادل في اثنين.
  • في المركز الرابع جنوب أفريقيا بنقطة وحيدة، بعد أن لعبت ثلاث جولات فقط، تعادلت في مباراة واحدة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.