قائمة فوربس السنوية لأكثر الرياضيين دخلاً في عام 2022، ميسي ليس في الصدارة

نشرت مجلة فوربس المتخصصة في الشؤون المالية قائمتها السنوية للرياضيين الأكثر أجراً في العالم لعام 2022 وللمرة الثانية تصدر الملاكم الإيرلندي كونور ماكغريغور قائمة فوربس كأكثر الرياضيين دخلاً في العالم، أما على صعيد رياضة كرة القدم وحدها فجاء أسطورة الكرة الأرجنتينية ولاعب باريس سان جيرمان ليونيل ميسي في رأس القائمة كأكثر لاعبي كرة القدم اجراً في العالم وعلى صعيد مختلف الرياضات جاء ثانياً خلف لاعب الفنون القتالية كونور ماكغريغور. 

أكثر الرياضيين دخلاً في العالم “بحسب الدخل السنوي”: 

  • كونور ماكغريغور “158 مليون دولار”:

يأتي لاعب الفنون القتالية والملاكم الإيرلندي كونور ماكغريغور في رأس القائمة كأكثر الرياضيين دخلاً في العالم، يقدر دخل كونور ماكغريغور السنوي بـ 180 مليون دولار أمريكي، تقدر أرباح كونور ماكغريغور داخل الميدان بـ 22 مليون دولار وهو ما يجنيه من المباريات التي يخوضها، أما دخله خارج الميدان فيقدر بـ 158 مليون دولار. 

  • ليونيل أندرياس ميسي “130 مليون دولار”:

لاعب باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة سابقاً، يعد اللاعب الحائز على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات اللاعب الأعلى دخلاً على صعيد كرة القدم حيث يجني دخلاً سنوياً يقدر بـ 130 مليون دولار، يعتبر ميسي على نطاق واسع أفضل من لمست الكرة أقدامه وعليه فهو يجني الكثير داخل الميدان وخارجه كذلك، تقدر أرباح ميسي داخل الميدان بـ 97 مليون دولار سنوياً وتلك الأغلبية، أما ما يجنيه اللاعب من الإعلانات وصفقات الانتقالات والحوافز فيقدر بـ 33 مليون دولار. 

  • كريستيانو رونالدو “120 مليون دولار”:

يأتي لاعب منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد وأسطورة ريال مدريد سابقاً كثاني أكثر لاعبي كرة القدم ربحاً هذا العام خلف منافسه ميسي وثالثاً في القائمة التي تشمل مختلف الرياضات، يقدر دخل رونالدو السنوي بـ 120 مليون دولار 70 منها تأتي من المرتب الذي يدفعه النادي الذي يلعب فيه له و50 أخرى تأتي كحوافز وكأرباح إعلانات. 

  • داك بريسكوت “107.5 مليون دولار”:

داك بريسكوت هو أحد أشهر وأبرز لاعبي كرة القدم الأمريكية، يجني بريسكوت سنوياً 107.5 مليون دولار وتأتي 97.5 مليون دولار منها كأرباح سنوية من مرتبه الشهري وما يجنيه داخل الميدان، تأتي 10 ملايين دولار من خارج الميدان. 

  • ليبرون جميس “96.5 مليون دولار”:

يعد ليبرون جيمس أحد أشهر لاعبي كرة السلة في الولايات المتحدة، يلعب جيمس لمصلحة فريق لوس أنجلس ليكرز الذي ينشط في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة في الولايات المتحدة، يعد جيمس أكثر لاعبي كرة السلة دخلاً في العالم ويقدر ما يجنيه بـ 31.5 مليون دولار سنوياً من داخل الميدان، أما ما يجنيه خارج الميدان فيقدر بـ 65 مليون دولار. 

  • نيمار دا سيلفا “95 مليون دولار”:

لاعب باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، يقدر ما يجنيه نيمار سنوياً بـ 95 مليون دولار وتأتي 76 منها مما يجنيه من داخل الملعب مع فريق باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل، تأتي 19 مليون دولار لجيب نيمار من الإعلانات والاستثمارات وغيرها. 

  • روجر فيدرر “90 مليون دولار”:

يعد فيدرر أحد اللاعبين القلائل الذين يكسبون من خارج الملعب أكثر مما يكسبون من داخله، يزيد دخل لاعب التنس السويسري السنوي عن 90 مليون دولار بقليل، يكسب فيدرر من داخل الميدان حوالي 30 ألف دولار ويكسب 90 مليون دولار من خارجه، يعد روجر فيدرر أحد أبرز لاعبي التنس في العالم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.