قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد انتهاء الجولة الأخيرة في جميع القارات

كأس العالم 2018 روسيا: أيام قليلة ويسدل الستار على التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا في جميع قارات ودول العالم، حيث انتهت بالفعل معظم القارات من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ولم يتبقى سوى الملحق النهائي الخاص بقارة أوروبا ودول الكونكاف والفريق الأسترالي معهم، وتبين بشكل كبير الآن معظم المنتخبات المتاهلة إلى كأس العالم القادم، حيث تأكد حتى اليوم أسماء ما يقرب من 26 منتخب وصلوا بالفعل إلى كأس العالم، ولم يتبقى سوى خمس منتخبات بجانب البلد المستضيف.

مونديال روسيا2018

تأهل المغرب وتونس

فرحت الجماهير العربية في جميع أنحاء العالم أمس السبت بنجاح المنتخب التونسي والمنتخب المغربي في اللحاق بالمنتخب المصري والسعودي في كأس العالم 2018، ولأول مرة في تاريخ كرة القدم يتواجد أربعة منتخبات عربية في نهائيات كأس العالم، حيث استطاع المنتخب المغربي امس في الفوز على منتخب ساحل العاج في عقر داره وتقديم أداء رائع أبهر الجميع والفوز بنتيجة 2/0، أما المنتخب التونسي فقد استطاع الحصول على النقطة التي كان يريدها من امام المنتخب الليبي ويتعادل معه سلبيا ويصعد للمونديال.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018

قارة أمريكا الجنوبية: فقد تأهل بشكل رسمي كلا من منتخبات البرا(زيل والأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا)، ولم يتبقى سوى بيرو التي تشارك حاليا في الملحق النهائي أمام نيوزلاندا، والفائز في هذه المباراة سيتأهل مباشرة إلى كأس العالم.

منطقة الكونكاف: هذه المنطقة تضم كلا من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي فقد تأهل منها كلا من (المكسيك وبنما وكوستاريك)ا، هذا وتخوض الهندراوس حاليا مباراة فاصلة في الملحق مع المنتخب الأسترالي والفائز سيتأهل للمونديال.

قارة أفريقيا، تأهل منها كلا من (مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال).

قارة أوروبا: تأهل منها  تسع منتخبات هم (بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وإسبانيا وبولندا وآيسلندا وصربيا وفرنسا والبرتغال)، بالإضافة إلى البلد المضيف روسيا، على أن تلحق بهم اربع منتخبات اخرى في الملحق الأوروبي.

قارة أسيا: تأهل منها منتخبات (اليابان وإيران والسعودية وكوريا الجنوبية).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.