في عيد ميلاده الـ 35، حقائق وأرقام بارزة في مسيرة الفهد شيكابالا أٌُسطورة نادي الزمالك

يحتفل اليوم النجم المصري العالمي معشوق الملايين من محبي ومشجعي نادي الزمالك شيكابالا بعيد ميلاده الـ 35، ويكمل شيكابالا عامه الـ 35 بسجل رياضي حافل بالإنجازات والألقاب مع فريقه الزمالك ومنتخب مصر الأول، وفي السطور التالية نستعرض لكم أبرز الحقائق والمعلومات التي ربما قد لا تعرفها عنه.

محمود عبد الرازق حسن فضل هو إسمه بالكامل، وشيكابالا من مواليد محافظة أسوان في أقصى جنوب مصر ومن مواليد عام 1986.

يعتبر شيكابالا أصغر لاعب يتم تصعيده للفريق الأول بنادي الزمالك المصري، وعلى الرغم من شعبيته الكبيرة في قلوب مشجعي الزمالك إلا أنه لم يلعب فقط لنادي الزمالك بل لعب أيضاً لعدة فرق أخرى أبرزها نادي باوك سالونيك اليوناني والوصل الاماراتي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي ونادي الإسماعيلي ونادي الرائد السعودي وأبولون اليوناني.

حقق شيكابالا 19 بطولة مع جميع الأندية التي لعب لها، وحقق شيكابالا الذي يعرف أيضاً بلقب الفهد 13 لقباً مع نادي الزمالك، وحقق شيكابالا مع الزمالك بطولة الدوري المصري وبطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر المصري والسوبر الأفريقي وكأس مصر وكأس السوبر المصري.

يتميز أسلوب الفهد شيكابالا بالمراوغة والتسديد من مسافات بعيدة ومن أبرز المعلومات التي يجب معرفتها عنه أنه يجيد التسديد بالقدم اليسرى وذلك هو سبب لعبه دائماً في مركز الجناح الأيمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد