فيفا يبدأ التحقيق مع الهلال السوداني بعد ديربي الكرة السودانية

كشفت إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، في بيان رسمي عن تلقى خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حيث يطالب فيه بضرورة فتح تحقيق عاجل عن الصورة التي رفعتها جماهير الزعيم السوداني خلال مباراة الهلال والمريخ في ديربي “أم درمان” في ختام الدوري السوداني.

فيفا يبدأ التحقيق مع الهلال السوداني بعد ديربي الكرة السودانية 1 17/12/2017 - 6:43 م

وأوضحت المصادر اليوم، على إن الفيفا أكد على إن المعلومات المتاحة في الوقت الحالي، كشفت عن قيام مجموعة من جماهير نادي الهلال السوداني، برفع لافتات وصور لأدولف هتلر الزعيم النازي، وكتبوا كلمة “المحرقة”، حيث طالب الفيفا الاتحاد السودانى بمعاقبة المتسببين في رفع هذه الصورة.

ويذكر أن مباراة الهلال والمريخ، قد شهدت ظهور صورة ضخمة قد رفعها جمهور نادي الهلال السوداني، وذلك خلال المباراة الختامية للدوري السوداني أمام المريخ، والتي تسببت في إثارة الغضب على مستوى العالم، وقد طالبت كافة الدول العالمية بالتحقيق في الواقعة.

ولم تعلق حتى وقتنا الحالي رابطة نادي الهلال السوداني، عن سبب رفع تيفو عليه صورة ضخمة للزعيم النازي السابق أدولف هتلر خلال المباراة، ولكن كشف عدد من المقربين لجماهير الهلال، على أن الصورة كانت من أجل السخرية من منافسهم نادي المريخ، وكناية عن حرقه فيما ذهب آخرين إلى أن جماهير الازرق حاولت استفزاز الإسرائيلين بعد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وشهدت المباراة نجاح نادي الهلال السوداني في التتويج بلقب الدوري السوداني للموسم الحالي، عقب الفوز على نادي المريخ السوداني في ختام الدوري للموسم الكروي الحالي.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.