(فيديو) “جد مصري” يدخل موسوعة جينيس كأكبر لاعب كرة قدم في العالم بعد أن“أطاح برياضي إسرائيلي معمر”

أعطت موسوعة جينيس للأرقام القياسية الجد المصري الكابتن عز الدين بهادر لقب أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم، وذلك بعد أن أنهى مباراته الثانية كاملة قبل أيام قليلة من الاحتفال بعيد ميلاده الخامس والسبعين.

(فيديو) "جد مصري" يدخل موسوعة جينيس كأكبر لاعب كرة قدم في العالم بعد أن“أطاح برياضي إسرائيلي معمر” 1 18/10/2020 - 11:02 م

بهادر حصل على اللقب الأحد 18 أكتوبر 2020، بعد إهداره ركلة جزاء ليخسر فريقه، “نادى6 أكتوبر “،بثلاثة أهداف مقابل هدفان أمام نادي العياط الرياضي التابع لمحافظة الجيزة، الواقعة جنوب القاهرة، في دوري الدرجة الثالث المصري لكرة القدم.

اللاعب الذي سيكمل عامه ال75 في الثالث من نوفمبر، والهاوي سابقا، سجل هدف من ضربة جزاء في أول مباراة لعبها في مارس الماضي.

اللاعب بهادر كان ينوي لعب مباراة أخرى كاملة لمدته 90 دقيقة في نفس الشهر لكى يحرز الرقم القياسي لكن إيقاف الأنشطة الرياضية بسبب انتشار فيروس كورونا لم يمكنه من تحقيق خططه.

والمثير للدهشة حضور بعض أحفاد بهادر ال 6 المباراة وكانوا طبعا يشجعونه بحماس شديد من على خط التماس.

ويذكر أن الرقم القياسي العالمي السابق لأكبر لاعب كرة قدم محترف بالسن في العالم كان مسجل باسم اللاعب إسحق حايك الإسرائيلي حيث كان عمره ثلاثة وسبعون عام

اللاعب المصري بهادر، الذي انهى عقده حالياً، قال إن الرقم كان مسجلا لإسحق حايك اللاعب الإسرائيلي الذي حصل على الرقم القياسي عندما كان عمره 73 سنة و95 يوم،

وأضاف بهادر:” هذه المحاولة حسبت لي على المباراة الأولى، وأصبحت الأن 74 سنة و125 يوم. فأتعشم إن أكسب رقمي مرة تانية كي أستطيع أن أصعّب المنافسة “شوية” فى إشارة إلى رغبته في تحطيم رقمه القياسي.

وبخصوص رسالته للأجيال الجديدة دعا الكابتن بهادر كل من يتابعه إلى الطموح والأمل بدون حدود “وإذا لم تستطع أن تحقق أحد طموحاتك وأنت شاب بالإرادة والعزيمة ممكن تحققها في أي وقت بصرف النظر عن السن، والزمن،

بعد هذا الكلام، أنا لدى النية للمنافسة على أرقام تانية، ولو استطعت أكسب رقم إفريقي يكون هذا حدث لن يتكرر مرة أخرى، وصعب إن حد يكسره”.

لرؤية الفيديو اضغط هنا