فوز برشلونة على بلد الوليد بهدف نظيف رغم تراجع أدائه

التفي الفريق الكتالوني مساء أمس السبت على ملعب”خوسيه زوريلا” نظيره فريق بلد الوليد ضمن مباريات الجولة الثانية في الليجا الأسباني، حيث استطاعت برشلونة الفوز بصعوبة على فريق بلد الوليد بهدف نظيف كان من نصيب الفرنسي عثمان ديمبلي في الشوط الثاني من المباراة.واستطاعت بذلك برشلونة أن تحتل صدارة جدول ترتيب  الدوري الاسباني برصيد 6 نقاط وتجميد رصيد فريق بلد الوليد بنقطة واحدة.

هدف عثمان ديمبلي في مرمي بلد الوليد

وبرزت قوة فريق برشلونة في الشوط الأول حيث هدد مرمي الخصم بأكثر من فرصة خطيرة،  لكن وبعد تحقيق الهدف الوحيد في المباراة تراجع أداء فريق برشلونة كثيرا وكاد أن يدخل في شباكه هدفا في الوقت القاتل من المباراة.

وقدغاب لويس سواريز عن المباراة بسبب تراجع ادائه عن المعتاد في مباريات الدوري الاسباني،  بسبب في ذلك انه ليس في أفضل حالاته على المستوي البدني،  ولم يشارك في الكرات الثنائية مع ليونيل ميسي.

وعلى غرار ذلك لم يكن ميسي في أفضل حالاته أيضاً في مباراة بن الوليد في الليغا امس،  وذلك لعدة أسباب :الضغط الواقع عليه من قبل الفريق الخصم،  وعدم تعاون الفريق معه بشكل قوي في المباراة، وسوء أرضية الملعب.

واستطاع نجم الدفاع الأول لفريق برشلونة،  جيرارد بيكيه تحقيق رقما قيآسيا مميزا،  حيث جاءت مشاركته مع بلرشونة امس ضد نادي بلد الوليد هي رقم 300 ضمن مشاركته في منافسات الليغا،  منذ مشاركته لأول مرة في الدوري الاسباني لعام 2006.

ويرجع العامل الاساسي لتراجع أداء فريق برشلونة في مباراة امس ضد نظيره فريق بلد الوليد لسوء أرضية الملعب،  التي كانت غير مؤهلة للمباراة لعدم مطابقتها للمعاييرالفنية للأستضافة مباريات الدوري الأسباني،  حيث اعاقت اداء فريق برشلونة خلال المباراة نظرا لاعتماده على أسلوب الهجوم السريع.

وقد جاء في بيان الأتحاد الأسباني انه سوف يتم التحقيق مع مسئولين بنادي الوليد بخصوص سوء أرضية ملعب “خوسيه زوريلا”الذي جمع الفريقين أمس، لعدم مطابقتها للمعايير الفنية من أجل استضافة مباريات الدوري الأسباني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد